الأرجوحة في الحديقة المنزلية.. رفاهية وحيوية

لا تكتمل مظاهر الرفاهية في حديقة المنزل إلا بوجود أرجوحة، وليس من الضروري شرائها من السوق، ودفع المزيد من التكاليف، بل يمكن تصميم أرجوحة بسيطة من الأدوات، والأغراض المتوفرة في المنزل. وتضيف الأرجوحة جوًا من المرح والحيوية، يستمتع بها الكبير والصغير على حدٍ سواء.

وهناك العديد من الأشكال والتصاميم المتنوعة والمختلفة، التي تتباين ما بين العصري، والتقليدي، والذي من شأنه أن يضيف نمطًا مميزّا للجلسات الخارجية. تنسجم الأرجوحة مع جمال الطبيعة في الحدائق المنزلية؛ حيث تتمتع بتصميمات تعتمد على الخشب المقوّس، والمشغول بطريقة انسيابية، وتستعرض "الجوهرة" مجموعة من الأفكار لتصنيع الأرجوحة بطريقة بسيطة وأنيقة في الوقت ذاته؛ وفقًا لتقارير الديكور العالمية. الاعتماد على الخشب رغم تقليدية الخشب، إلا إنه مازال رائجًا بشدة، وينسجم بطريقة مثالية مع الحديقة، ويمكن الاستعانة بالبراميل الكبيرة، أو الأسرّة الصغيرة، أو الابواب العتيقة، وطلائها بألوانٍ زاهية، وتعطي مظهرًا جذابًا للحديقة، الأمر الذي يعتبر محببًا بالنسبة للأطفال، كما يمكن إضافة الوسائد، والمفارش؛ لضمان عنصر الراحة بطريقة أفضل.

الإطارات القديمة تعتبر الإطارات القديمة، الطريقة المفضلة للعائلات في تصنيع الأرجوحة، ويمكن طلائها بألوان مميّزة، تتناسب مع ديكور الحديقة، علمًا بأنه يجب تثبيتها بسلاسل متينة في شجرة ما، أو عارضة معدنية؛ لضمان السلامة. الأرجوحة القماشية لا تحتاج الأرجوحة المصنوعة من القماش، أو بعض قطع الملابس القديمة، إلى الكثير من الجهد لصنعها بطريقة مبتكرة؛ حيث يمكن الاستعانة بالأقمشة الملوّنة التي تضيف الكثير من البهجة، والسعادة، التي تتناسب مع أجواء الحديقة. تستوعب الأرجوحة القماشية، كل الأعمار، كما تعمل على تهدئة الأطفال الرُضّع، ويمكن تعليق الأرجوحة بين شجرتين أو جدارين، تستعمل للاسترخاء وللقراءة.

أرجوحة الكراسي يتم تعليق الكرسي؛ وخاصة من نوع البامبو، بمسند معدني يحمله من الأعلى، وهو عبارة عن أرجوحة مجهزة لشخصٍ واحدٍ فقط، ويمكن إضافة الكثير من الألوان عن طريق الطلاء. لا تكتمل أناقة الحديقة بالأرجوحة فقط، بل يمكن إضافة الكثير من المصابيح الموزعة بين الأثاث أو الفوانيس، الأمر الذي يبعث أجواءً رائعة لديكور الجلسات الخارجية، كما يمكن الاستعانة بالأشكال المائية من بحيرات أو شلالات صناعية؛ لتعطي طاقة إيجابية، وحيوية للمكان، عن طريق صوت المياه.