ثقافة وفنون

يستمر 4 أيام.. كل ما تريد معرفه عن ملتقى الوطن للإبداع السعودي

انطلق مساء أمس الإثنين، ملتقى الوطن للإبداع السعودي 2021، برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ أمير منطقة نجران، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز؛ نائب أمير المنطقة.

 

وجاء الملتقى، بشراكة 7 جهات هي: جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فرع نجران، وجامعة نجران، وإدارة تعليم المنطقة، ومجلس شباب نجران، وبنك التنمية ومنشآت، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بإشراف ورعاية مباشر من أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

من جهته، أشاد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد؛ أمير منطقة نجران، بالجهود التي تبذل من الجهات المشاركة في ملتقى الوطن للإبداع السعودي، وما يصاحب الملتقى من فعاليات ثقافية وندوات حوارية ولقاءات وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

وقال: «إن ملتقى الوطن للإبداع السعودي يعد من المناسبات التي تؤكد تقديم المبادرات وخدمة المواهب وعقد اللقاءات التعريفية، وما يعزز اللحمة الوطنية لبلادنا في ظل قيادتها الرشيدة».

في هذا السياق، تستعرض «الجوهرة»، تفاصيل الملتقى والمشاركين والفعاليات التي سيتم تنظيمها على مدار 4 أيام.

 فعاليات ملتقى الوطن للإبداع السعودي 

يشتمل برنامج الملتقى، على أوراق عمل، وندوات ومنصات حوارية، وأنشطة اجتماعية، وفعاليات تراثية، وحرف يدوية، ومعارض مختلفة، ونوافذ إعلامية خاصة.

كذلك، يتضمن مسابقة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، لدعم المبدعين والمبدعات.

فضلًا عن تكريم أُسر وأبناء الشهداء، ورواد العمل الاجتماعي، وكذلك الفن التشكيلي المقام في ساحة النافورة التفاعلية – طريق الملك سعود- الذي يُركز على إبداعات الفنانين في المنطقة وعرض أعمالهم، وأيضًا “ليلة حمى الثقافية”، وتشمل عدة فعاليات كالفنون التشكيلية، والفنون الشعبية، ومسابقة الخط العربي.

و يشارك في الملتقى نخبة من المفكرين والخبراء والمختصين والإعلامين من السعودية ودول الخليج العربي.

أهداف  ملتقى الإبداع 

يهدف الملتقى الذي يشارك فيه نخبة من المفكرين، والخبراء، والمختصين، والإعلامين من المملكة ودول الخليج العربي، إلى اكتشاف ودعم وتبني المواهب الشابة.

وإتاحة الفرصة لهم لتنظيم وإدارة الملتقيات، توفير برامج تدريبية شبابية، بالإضافة إلى توظيف التقنيات الحديثة لخدمة شباب الوطن.

كما يسعى الملتقى بفعاليته إلى إحداث حراك اجتماعي في المنطقة يتناسب مع أهداف رؤية الوطن، وإتاحة الفرصة للعناصر الشبابية لاكتشاف وتبني ودعم المواهب الشبابية.

جائزة الأميرة صيتة

وأعلن الملتقى سابقًا، عن مسابقة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي برعاية من أمير منطقة نجران، للفئات العمرية بين 18 و24 عامًا، وذلك في إطار الاتفاقية المشتركة مع مجلس شباب المنطقة.

 

وتتمحور المسابقة حول تقديم مبادرات في إطار “حل مشكلة قائمة أو تطوير عمل قائم”، كما تتضمن برامج ومشاريع تطويرية تُعتمد ضمن المبادرات الاستراتيجية المستقبلية.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن جائزة الأميرة صيتة بعد إطلاق دورتها التاسعة

فيما تهدف الجائزة إلى المشاركة في تحقيق رؤية 2030، وتعزيز دور الإبداع في تطوير أنماط العمل الاجتماعي، واستثمار الأفكار الإبداعية للموارد والكفاءات البشرية، وتحسين وتطوير أنظمة العمل في جوانب الأداء الرئيسية للقطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث “غير الربحي”.

 

وتشتمل على 5 مجالات، هي الفنون الجميلة، الذكاء الاصطناعي، التسويق الرقمي، التعليم والتدريب، وصناعة المحتوى، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لملتقى الفن التشكيلي المقام في ساحة النافورة التفاعلية – طريق الملك سعود، والذي يركز على إبداعات الفنانين في المنطقة، ويعرض جانب من أعمالهم.

جائزة الأميرة صيتة
جائزة الأميرة صيتة

اقرأ أيضا: الصحة تجدد التذكير: «الجرعة التنشطية لا غنى عنها لكبار السن لهذه الأسباب»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى