يستقبل زواره اليوم.. انطلاق المهرجان السعودي للتصميم في نسخته الأولى

يستعد المهرجان السعودي للتصميم في دورته الأولى، لاستقبال الزوار بدءًا من اليوم الإثنين، على أن تستمر فعالياته على مدار 20 يومًا.

المهرجان السعودي للتصميم

ودشّن حامد بن محمد فايز؛ نائب وزير الثقافة، أمس الأحد، الدورة الأولى من المهرجان السعودي للتصميم، في منطقة جاكس بالدرعية تحت شعار «تواصل- ابتكار- تعاون»، بدعم من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة.

ويحتوي المعرض على تصاميم تركيبية منسقة بطرق إبداعية مميزة، ويحتضن المهرجان أيضًا، سوق التصميم في المهرجان والمخصص للمؤسسات المتوسطة والصغيرة والعلامات التجارية الفريدة من نوعها.

ومن المرتقب أن يعيش الزوار من مختلف الفئات العمرية، تجربة فنية إبداعية فريدة من نوعها، بداية من الأسبوع السعودي للتصميم «أفانين»، والذي سيضم معارض تركز على العلامات التجارية والمنتجات المستقلة، بمشاركة نخبة من المواهب المؤهلة، وفق أحدث المعايير العالمية، ليعيش الزوار رحلة معاصرة في عالم الهوية المحلية والتصاميم المبتكرة.

 

فعاليات مهرجان التصميم 2022

كما تتضمن فعاليات المهرجان، إقامة منتدى التصميم الذي يضم قادة الفكر المحليين والدوليين، ومشاريع بقيادة سفراء التصميم السعوديين.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الفعاليات تنظيم سوق التصميم للمؤسسات المتوسطة والصغيرة والعلامات التجارية الفريدة من نوعها، فضلًا عن تركيبات التصميم الوظيفي، وورش عمل حية وبرامج مميزة للأطفال؛ بما يكفل إثراء زيارة الحضور من مختلف الفئات العمرية وتحسين معارفهم في هذا المجال الثقافي الإبداعي المميز.

اقرأ أيضًا: تحديث بروتوكولات المطاعم والمقاهي