يحمي من السرطان.. فوائد الليمون الأسود للجسم

فوائد الليمون الأسود لا تُحصى؛ فهو من الأشياء المفيدة جدًا، خاصة للجهاز الهضمي، ولكن غالبيتنا لا تعرف عنه شيئًا، رغم فوائده المُتعددة لصحة الإنسان.

والليمون الأسود هو ليمون مُجفف ويُعرف أيضًا باسم "اللومي"، وبالطبع الليمون بشكل عام يمتلك العديد من الفوائد ويُعالج الكثير من الأمراض، على رأسها نزلات البرد، ونقدم اليوم لكم فوائد الليمون الأسود.

اقرأ أيضًا.. اقضي على الدهون نهائيًا بمشروب الفجل والزنجبيل

فوائد الليمون الأسود

تختلف فوائد الليمون الأسود للجسم بشكل عام عن فوائده للبطن فقط أو الرجيم، فهو يعالج الكثير من مشكلاتنا كالتالي:
  • يساعد على الوقاية من أمراض القلب والشرايين؛ فهو يقوي عضلة القلب.
  • مكوناته تزيد من ضخ الدم وتدفع الإنسان للشعور بالحيوية بعد تناوله.
  • يساعد في طرد البكتريا الضارة من الجهاز الهضمي والجسم بشكل عام.
  • يمد الجسم بالطاقة اللازمة؛ لاحتوائه على الفيتامينات: د، والريبوفلافين، والأملاح المعدنية ومن أهمّها: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والزنك.
  • يعالج اضطرابات الجهاز البولي بأنواعها، ويخفّف غازات البطن، وتلبك الأمعاء.
Image result for ‫الليمون الأسود‬‎

فوائد الليمون الأسود للبطن:

تقوية جهاز المناعة: يقوي الليمون الأسود جهاز المناعة؛ فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كما ذكرنا سابقًا وهي الأملاح المعدنية، الفيتامينات وغيرها.

كما يحتوي على المواد المضادة للأكسدة ويقي من الإصابة بالأورام الخبيثة، خاصة في المعدة والقولون.

اضطرابات الجهاز الهضمي: يعالج الليمون الأسود اضطرابات الجهاز الهضمي والتي تتضمن الإمساك، والغازات المزعجة التي تصيبنا بين حين وآخر، بالإضافة إلى عسر الهضم، وذلك من خلال تسهيل عملية هضم الطعام. كما يُطهر الطحال والمعدة والكبد ويحميها من الإصابة بالالتهابات.

فقد الوزن: ومن فوائد الليمون الأسود أنه يساهم في فقد الوزن، فهو يحرق الدهون بشكل فعال للغاية؛ وتحديداً في منطقة البطن، والمعروفة باسم دهون الكرش.

ولكي تحصلي على نتيجة فعالة في خسارة الوزن؛ عليكِ تناول شاي الليمون الأسود، وسنقدم في السطور التالية، طريقة تحضير شاي الليمون الأسود.

Image result for ‫الليمون الأسود‬‎

مكونات شاي الليمون الأسود: 3 حبات من الليمون الأسود المجفف. 3 أكواب من الماء المغلي. 3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن.

اقرأ أيضًا..اقض على “دهون” عيد الفطر بأكواب الشاي الأخضر

Image result for ‫شاي الليمون الأسود‬‎

طريقة تحضير الليمون الأسود: اثقبي حبات الليمون الأسود أو شقها بالسكين. أضيفي كمّية الماء المغليّ إلى حبات الليمون، وضعيه في قدر على نار هادئة. اتركي القدر على النار لمدة لا تقلّ عن خمس دقائق حتى تغلي بشكل جيد. إزالة القدر عن النار، وتركه جانبًا حتى يبرد، ويصبح على درجة حرارة الغرفة. وضع إبريق الشاي في الثلاجة إلى أن يبرد بشكل كامل. تقديم الشاي في الأكواب المناسبة، وتناولها.