وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتهالك

علاج الشعر التالف والمتهالك هو هاجس يطارد معظم الفتيات؛ حيث أن الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها وأنوثتها، كما أنه كلما كان الشعر أكثر صحة كلما زادت ثقتها بنفسها.

وبعيدًا عن منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر على المدى الطويل، يفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية في علاج الشعر التالف.

وتساعدك هذه الوصفات على التخلص من جميع مشاكل الشعر، مثل التساقط والتلف والتقصف والتكسر؛ حيث تنقذ شعرك من التلف وتعمل على إعادة الشعر إلى حالته الصحية والجميلة.

لذا جمعنا لكِ مجموعة من أكثر الوصفات الطبيعية فعالية في علاج الشعر التالف والمتهالك؛ للتمتع بشعر صحي وجذاب قبل عيد الفطر، كالتالي:

1- وصفة الفراولة

يساعدك ماسك الفراولة على ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومنحه اللمعان والقوة؛ حيث يحتوي أيضًا على زيت الزيتون والبيض.

ولتحضيره، ضعي 5 حبات فراولة وصفار بيضة واحدة مع 2 ملعقة من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي واخفقيها جيدًا حتى تتجانس.

ضعي المزيج على خصلات شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو الطبيعي المناسب لنوع شعرك.

2- وصفة جوز الهند وحليب اللوز

هذه الوصفة من أكثر الوصفات الطبيعية المغذية للشعر؛ حيث يحتوي اللوز على مغذيات مهمة للشعر، فضلًا عن فوائد جوز الهند في الترطيب العميق.

ولتحضير هذا الماسك، اخلطي 5 ملاعق صغيرة من زلال البيض، مع 5 ملاعق كبيرة من حليب اللوز، و ملعقتان من زيت جوز الهند، حتى تتجانس المكونات.

طبقي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف، مع تدليك فروة الرأس وفرك خصلات الشعر بلطف، ثم اتركيه لمدة ساعة كاملة، واغسليه بالشامبو والماء.

3- وصفة الألوفيرا وزيت الزيتون

يُعرف جل الصبار «الألوفيرا» بقدرته الفائقة على ترطيب الشعر والبشرة، فضلًا عن الخصائص المغذية لزيت الزيتون.

ولتحضير هذا الماسك، امزجي 5 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة.

ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح للعناية بالشعر الكيرلي والحفاظ عليه من التلف