وصفات صحية للدايت.. طريقة عمل الكنافة بالقشطة

هناك عدة وصفات صحية للدايت يمكن من خلال الاستمتاع بتناول الطعام والحلويات المفضلة دون زيادة في الوزن؛ حيث ان الحلويات من الأطعمة التي لا غنى عنها، لكنها عادة لا تتماشى مع اتباع نظام غذائي معين لخسارة الوزن.

ونقدم لكِ اليوم طريقة تحضير الكنافة بالقشطة للدايت؛ حيث تعتمد على مكونات صحية مع التقليل من نسبة السكر والسمن بها، كالتالي:

وصفات صحية للدايت.. مكونات الكنافة بالقشطة 

- ربع كيلو من الكنافة الشعر - القليل من الزيت - قشطة - 6 شرائح توست أبيض - 2 كوب ماء - كوب لبن بودرة خالى الدسم - 2 ملعقة كبيرة سكر - 2 ملعقة كبيرة نشا - ملعقة كبيرة ماء زهر - مقدار من الشراب بسكر الدايت - فستق مجروش للزينة

طريقة تحضير

- رصى الكنافة دائريا فى صينيتين متساويتين بالحجم ويرشوا بقليل من الزيت. - ادخلي الصواني فرن هادىء لمده ربع ساعة ثم افتحي الشواية حتى يتحمر الوجه. - جهزي القشطة من خلال ازالة حواف التوست وتقطيعه ثم خلطه مع الماء واللبن البودرة والنشا والسكر وماء الزهر وتركه 10 دقائق حتى يذوب التوست. - اضربى الخليط فى الخلاط وضعيه على النار حتى يغلى، ثم اتركيه حتى يبرد. - ضعى قرص الكنافة فى طبق التقديم ثم نرشه بالشربات ونضع عليه القشطة. - ضعى القرص الثانى من الكنافة ونرشه بالشربات ثم يرش بالفستق المجروش.

اقرأي أيضًا: غداء صحي للرجيم.. 4 وصفات صحية للدايت