وصفات تنعيم الشعر الجاف قبل العيد

وصفات تنعيم الشعر الجاف أصبجت سهلة جدًا وفي متناول الأيدي، ويمكنك تطبيقها في منزلك للحصول عل شعر صحي وأكثر حيوية ولمعانًا؛ استعدادًا لعيد الفطر المبارك 2020.

وصفات تنعيم الشعر الجاف

وتمكنك الوصفاتِ الطبيعية المحضرة في المنزل، من الحصول على شعر ناعم كالحرير عند المواظبة عليها؛ لاحتوائها على خصائص تساعد على تغذية الشعر وتنعميه وترطيبه.

1- وصفة الألوفيرا وزيت الزيتون

وصفة الألوفيرا وزيت الزيتون

جل الصبار «الألوفيرا» من المكونات القوية جدًا والفعالة للشعر الجاف، فضلًا عن العناصر المغذية والمقوية التي يحتوي عليها زيت الزيتون.

ولتحضير الوصفة، اخلطي خمس ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا مع ربع كوب من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس.

طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، ثم غطي شعرك اتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد مرور الوقت اغسلي شعرك جيدًا بالماء فقط.

2- وصفة زيت جوز الهند

وصفة زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على مكافحة الشعر المتطاير وترطيب أطراف الشعر، وكل ما ستحتاجينه هنا هو كمية مناسبة لطول شعرك من زيت جوز الهند المُسخن على حمام دافئ.

ضعي كمية زيت جوز الهند الدافئ على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، مع عمل مساج لفروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق.

اتركي الزيت على شعرك المُغطى لمدة ساعة، وإذا كنت تعانين من جفاف الشعر الشديد، اتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسلي شعرك جيدًا بالماء فقط.

3- وصفة العسل وزيت الزيتون

وصفة العسل وزيت الزيتون

العسل يُعرف بخصائصه المرطبة سواء للبشرة أو الشعر، فضلًا عن دوره في إعادة لمعان الشعر، وتساعدك هذه الوصفة في الحصول على شعر بملمس حريري وناعم.

ولتحضير الوصفة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وربع كوب من اللبن الزبادي، وامزجيهم جيدًا.

طبقي الخليط على شعرك واتركيها لمدة 20 – 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو واشطفيه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

4- وصفة الموز وزيت الزيتون والعسل

وصفة الموز وزيت الزيتون والعسل

يحتوي الموز على البوتاسيوم، الذي يعمل على جعل مظهر الشعر الجاف أكثر ليونةً ولمعانًا، وزيت الزيتون الغني بالأحماض الدهنية، والتي تعمل على اختراق خصلات الشعر بسهولة لترطيبه.

ولتحضير الوصفة، اخلطي حبة مهروسة من الموز الناضج مع 4 ملاعق كبيرة من كل من العسل وزيت الزيتون. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

اقرأ أيضًا: بدون مواد كيميائية.. طرق طبيعية لتنعيم الشعر