بالشوكولاتة والقهوة.. وصفات تقشير البشرة وتنظيفها في المنزل

تقشير البشرة وتنظيفها باستمرار من أهم الخطوات التي تحافظ على نضارتها وحيوتها وتجعل بشرتك أكثر شباب لفترة أطول، مما يزيد من الثقة بالنفس ويجعل إطلالتك ساحرة وجذابة دائمًا.

ويساعد تقشير البشرة باستمرار على تنظيف الوجه من الجلد الميت والشوائب والبقع الداكنة والتصبغات التي تجعل بشرتك تبدو باهتة وأقل نضارة، فضلًا عن ترك بشرتك أكثر لمعانًا ونعومة.

وتقجم لكِ "الجوهرة" مجموعة من أفضل وصفات تقشير البشرة التي تعتمد على مكونات طبيعية، تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتقشيرها وتوحيد لونها بسهولة في المنزل وبشكل آمن تمامًا.

وصفات تقشير البشرة وتنظيفها في المنزل

وصفات تقشير البشرة في المنزل

تعتمد هذه الوصفات على مكونات طبيعية آمنة جدصا وفعالة في تنظيف البشرة وتقشير خلايا الجلد الميت؛ مما يساعد في الحصول على وجه مشرق ونضر وأكثر صحة وحيوية.

وصفة القشطة والنشا للتقشير

- معلقة كبيرة قشطة

- ملعقة صغيرة نشا

- ملعقة صغيرة عسل

- معلقة صغيرة ماء ورد

للتحضير، اخلطي جميع  المكونات السابقة جيدًا، ثم وزعي الخليط على بشرتك مع التدليك لمدة دقيقتين واتركي لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة الشوفان والزبادي لتجديد البشرة

- 2 ملعقة كبيرة من الشوفان

- 2 ملعقة كبيرة من الزبادي

- ملعقة كبيرة من العسل الابيض

لتجهيز الوصفة، اخلطي جميع المكونات السابقة معًا حتى تمتزج، ثم ضعي المزيج على بشرتك مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري الوصفة مرة أسبوعيا.

تقشير البشرة

وصفة الشوكولاته وماء الورد لبشرة نقية

- ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو

- ملعقة صغيرة من ماء الورد

- ملعقة صغيرة من الشوفان

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

حضري الوصفة من خلال خلط جميع المكونات السابقة معًا جيدًا، ثم ضعي الخليط على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية، واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الورد، وكرري الوصفة مرة أسبوعيا.

وصفة القهوة وزبدة الشيا لتنظيف البشرة

- 2 ملعقة صغيرة من القهوة

- 2 ملعقة صغيرة من زبدة الشيا

- ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

اخلطي جميع المكونات السابقة معًا جيدًا، وضعي الخليط على بشرتك مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرة أسبوعيا.

شاهدي أيضًا: تنظيف البشرة بشكل صحي بـ4 مكونات طبيعية