وصفات الكفتة المشوية للرجيم.. 3 أفكار شهية وصحية

تفضل الكثير منا الاستمتاع بتحضير وصفات الكفتة المشوية للرجيم المختلفة؛ حيث يشعر  البعض بالضيق من تكرار الوصفات التقليدية.

وصفات الكفتة المشوية للرجيم

وتعد الكفتة بشكل عام من بين أحد أهم الوجبات التي لا يختلف عليها أحد؛ حيث يميل الكثير منا إلى تناولها؛ إلا أننا نتخوف من زيادة الوزن؛ لذلك هناك وصفات شهية تناسب الأنظمة الغذائية المختلفة لخسارة الوزن.

وتستعرض "الجوهرة" في السطور التالية، وصفات الكفتة المشوية للرجيم بما يتماشى مع الدايت.

[caption id="attachment_159880" align="aligncenter" width="762"]وصفات الكفتة المشوية للرجيم وصفات الكفتة المشوية للرجيم[/caption]

كفتة بالبرغل مع الصلصة الخاصة للرجيم

- لحم مفروم : 350 غرامًا - برغل: كوب - ماء ساخن: كوب - النعناع: كوب (المفروم) - البقدونس: نصف كوب (المفروم) - الكمون: ملعقة صغيرة - البصل: 1 حبة (مفروم) - طماطم: 1 حبة (مفرومة) - كزبرة خضراء: ملعقتان (مفرومة) - عصير الليمون: ملعقتان - سكر: ملعقة صغيرة - برش ليمون: ملعقتان صغيرتان

طريقة التحضير: 1. ينقع البرغل في الماء حتى يجف الماء، ثم يخلط مع نصف كمية البصل المفروم والنعناع والبقدونس والبندورة والكزبرة.

2. يضاف اللحم ويخلط مع البرغل والكمون حتى يصبح مزيج متجانس.

3. يشكل اللحم ثم يوضع في أسياخ خشبية ويترك في الثلاجة مدة ساعة قبل الشوي.

4. لتحضير الصلصة: تخلط باقي كمية البصل والبندورة والكزبرة مع عصير الليمون وبرش الليمون والسكر وتترك في الثلاجة.

5. تشوى أسياخ اللحم بالفرن أو على الشواية، وتقدم إلى جانب الصلصة.

وصفات الكفتة المشوية للرجيم

كفتة حارة مشوية بالفرن للرجيم

- لحم مفروم: 500 غرامًا (ناعم) - البصل: 1 حبة (حجم كبير، مفروم ناعم) - بقدونس: ربع كوب (مفروم ناعم) - بهارات مشكلة: ملعقة صغيرة - ملح: ملعقة صغيرة - فلفل أسود: ملعقة صغيرة - الفلفل الحار: ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير: في محضر الطعام، ضعي اللحم، البصل، البقدونس، الفلفل الحار، البهارات العربية، الملح والفلفل الأسود، واطحني المزيج حتى يتجانس. ضعي مزيج اللحم في وعاء، وغلّفي هذا الأخير بورق نايلون لصق وأدخليه إلى الثلاجة لساعة على الأقلّ. حمّي الفرن على حرارة 200 درجة مئوية، وانقعي أعواد خشبية بالماء. أخرجي مزيج اللحم من الثلاجة، وشكّلي الكفتة على الأعواد الخشبية. ثبّتي أعواد الكفتة على صينية فرن عميقة، وأدخليها إلى الفرن لـ20 دقيقة حتى تنضج الكفتة. أخرجي الصينية من الفرن، وقدّمي الكفتة ساخنة.

كفتة مشوية بالتتبيلة

- بندورة: 2 حبة (مقطّعة إلى أرباع) - البصل: 2 حبة (مقطّع إلى أرباع) - الفليفلة الحمراء: 1 حبة (مقطعة) - لحم غنم: 1 كيلو (مفروم) - البصل: 2 حبة (مفروم) - بقدونس: 3 ملاعق كبيرة (مفروم) - ملح: 2 ملعقة صغيرة - فلفل أسود: 2 ملعقة صغيرة - بهارات مشكلة: 2 ملعقة صغيرة

طريقة التحضير يُضاف نصف كمّية اللحم إلى وعاء الخلّاط الكهربائي، وكذا الأمر في شأن البصل والبقدونس.

تُضرب المكوّنات على سرعة متوسّطة، حتّى يتشكّل خليط ناعم القوام. يُضاف الخليط الناتج من الخلّاط، مع نصف الكمّية الباقية من اللحم والبصل والبقدونس والملح والفلفل الأسود والبهارات المشكّلة، مع التقليب جيدًا، بواسطة اليدين المعقّمتين. يرصّ اللحم على الأشياش الخشب، مع شيّها على الشوّاية الكهربائيّة. توزّع أرباع البندورة والبصل والفليفلة على الأشياش الخشب، التي تشوى، بدورها. تقدّم الكفتة، مع اللبن وصلصة البندورة.