جمالكتسريحات

وصفات الزبادي للعناية بالشعر والتخلص من التلف

يمكن استخدام وصفات الزبادي للعناية بالشعر، التي تساعد على التخلص من جميع المشاكل التي يواجهها بطرق طبيعية وفعالة.

تؤدي الكثير من المنتجات المستخدمة إلى تلف الشعر وتقصفه، غير العديد من المشاكل التي تجعله باهتًا وغير لامع، مما يصاب بالضعف والجفاف، ويكمن الحل في العلاج بالوصفات المنزلية للتخلص من تلك المشكلات، ومنها ماسكات الزبادي السحرية لعلاج الشعر.

الزبادي للعناية بالشعر:

يمتلك الزبادي العديد من العناصر الغذائية المفيدة، التي تساهم في حل مشكلات الشعر، مثل الزنك والفيتامينات والبروتينات؛ حيث تساهم في القضاء على جفاف الشعر والتخلص من القشرة.

بالإضافة لاحتوائه على عناصر مهمة تساهم في زيادة قوة الشعر ولمعانه، بالإضافة لمنع التساقط وتعزيز نموه، وتنعيمه، ومنحه مظهرًا حيويًا لامعًا صحيًا.

علاج تساقط الشعر بالزبادي:

قومي بنقع الكركديه في ماء لمدة 60 دقيقة، وبعدها صفيه واطحنيه جيدًا، حتى تحصلي على خليط متجانس، ضعيه مع نصف كوب زبادي، وطبقي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بالماء والشامبو.

القضاء على الشيب المبكر:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع كوب من الزبادي، وبعدها ضعي الخليط على شعرك وهو مبلل بداية من الجذور  وحتى الأطراف، ثم غطيه بمنشفة مبللة بماء ساخن، واتركيه لمدة 40 دقيقة، وبعدها اشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة الزبادي للشعر المصبوغ:

قومي بوضع كمية من لبن الزبادي على شعرك وافرديه عليه، واتركيه علي شعرك لمدة 15 دقيقة، وبعد المدة اغسليه جيدًا بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر المصبوغ.

اقرأ أيضًا: فوائد الفازلين وطريقة تطبيقه على أنواع الشعر المختلفة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق