وصفات الثوم العلاجية.. يكافح حب الشباب

تتعدد وصفات الثوم العلاجية؛ إذ يمتلك العديد من الفوائد الصحية للفرد، بل ويمكن استخدامه في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها.

ويجهل الكثير فوائد الثوم الصحية للجسم، ولكن ما لايعلمه الكثيرون أنه يدخل في العديد من الوصفات العلاجية.

وصفات الثوم العلاجية

أكد عدد من خبراء التغذية حول العالم، أن الثوم يعد واحدًا من العناصر الغذائية المفيدة، التي تساهم في علاج الكثير من المشكلات الصحية والجمالية.

وخلال السطور التالية، تستعرض «الجوهرة» وصفات الثوم العلاجية..

علاج لمشاكل المعدة

يساهم الثوم في معالجة بعض مشاكل المعدة، مثل عسر الهضم أو الحموضة، كما أنه يعمل على تحسين صحة الأمعاء.

ويمكن استخدامه في علاج مشاكل المعدة عن طريق فرم فص ثوم على ملعقة كبيرة، ثم إضافة نصف ملعقة من العسل، وبعد ذلك يتم تناوله على معدة فارغة في الصباح.

مكافحة حب الشباب

يمكنك تقطيع الثوم لنصفين ثم فركه على المنطقة المصابة من بشرتك.

يمتلك الثوم الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، كما أنها تعمل على تقليل الآلام الناتجة عن حب الشباب، وتساعدك على قتل البكتيريا التي تعمل على سد مسام البشرة وتسبب ظهور البثور.

[caption id="attachment_124256" align="alignnone" width="1264"]فوائد أكل الثوم قبل النوم فوائد أكل الثوم[/caption]

علاج فعال للسعال

يساهم الثوم في معالجة نزلات البرد كالسعال وحكة الحلق، وذلك عن طريق استخدام بعض فصوصه ثم غليها مع كوب من الماء، ثم ترك الخليط لمدة 5 دقائق حتى ينضج، وصفيه وأضف العسل إليه ثم تناوله دافئًا.

علاج قشرة الرأس

يساعد الثوم في علاج قشرة الشعر، من خلال فرم بعض فصوص الثوم، ثم إضافة القليل من العسل، وخلطها جيدًا، ثم تطبيقها على فروة الرأس المصابة بالقشرة، ودلكيها بلطف ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة وبعدها يغسل الشعر بالشامبو.

فوائد الثوم الصحية للإنسان.. منها توسيع الأوعية الدموية

طرد البعوض

كشف عدد من الخبراء أن الثوم يعمل على طرد البعوض، وذلك عن طريق فرم 6 أو 8 فصوص ثم غليها في الماء، ويترك المزيج لفترة من 5 إلى 15 دقيقة حتى يبرد، ثم يصفى ويصب في زجاجة رذاذ ورشه في أنحاء المنزل وبشكل خاص في الزوايا المظلمة.

معالجة الجروح

يستخدم الثوم في علاج الجروح، من خلال قطعه إلى نصفين ثم لفه على المنطقة المصابة بالجرح بضمادة؛ حيث يمتلك عددًا من الخصائص المضادة للبكتيريا والتي تساهم في إزالة هذه الجروح بشكل طبيعي.

 

اقرأ أيضًا: ما هو مرض الكزاز وكيفية الحماية منه؟.. «سعود الطبية» توضح