وزير الصحة لأصحاب الأمراض المزمنة: اتبع هذه الإجراءات فورًا

وجّه الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الصحة السعودي، نصائح إلى أصحاب الأمراض المزمنة، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مجددًا تحذيره لهم.

وأكد «الربيعة»، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن المصابين بالأمراض المزمنة من أكثر الفئات تأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا.

وقال «إذا كان لديك مرض مزمن مثل (السكري، السرطان، القلب وضغط الدم، الكلى، الربو والأمراض التنفسية)، فاتبع الإجراءات الوقائية.. التزامك يحميك –بإذن الله-».

وتتمثل الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها في التالي: - الاستمرار على الخطة العلاجية - المحافظة على مواعيد الأدوية - ارتداء الكمامة - غسل اليدين أو تعقيمهما باستمرار - التباعد الاجتماعي مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: ما سر عدم انتقال عدوى فيروس كورونا لجميع أفراد المنزل؟

كما أشار إلى أنه يمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل الوزارة، مثل: - الذهاب إلى عيادات «تطمن» عند الشعور بأي أعراض دون حجز مسبق - حجز المواعيد لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية عبر تطبيق «موعد» - الحصول على الاستشارات الطبية بالاتصال على 937 - الحصول على الاستشارات الطبية عبر تطبيق «صحة»

Image

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الاثنين، تسجيل 2852 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 235111 حالة.

كما تم تسجيل 2704 حالات تعافٍ؛ ليصبح بذلك إجمالي عدد الحالات المتعافية 169842 حالة، فيما تم تسجيل 20 حالة وفاة جديدة؛ ليرتفع الإجمالي إلى 2243 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا: «كورونا في المملكة».. تسجيل 2852 إصابة جديدة و20 حالة وفاة