«وزارة الداخلية» تصدر عددًا من القرارات الخاصة بالسفر إلى الخارج وتعليق القدوم من هذه الدول

أصدرت «وزارة الداخلية السعودية» عدد من القرارات الخاصة بالسفر إلى الخارج، في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا.

وقالت، في بيان لها: انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الذي يرغبون في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار انتشار جائحة كورونا، تقرر التالي:

إليك نص القرارات:
1 - منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل من إثيوبيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا،

كذلك تقرر تعليق القدوم من كل من: «إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، بالإضافة إلى أفغانستان»، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

2- إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

3 - يستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حالياً في أي من تلك الدول، والذين تتم عودتهم قبل الساعة 11:00 من مساء يوم غدٍ (الأحد) 24 ذي القعدة الجاري الموافق 4 يوليو، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

4 - سريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة 11:00 من مساء غدٍ (الأحد) 4 يوليو 2021م.

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها، بأهمية توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشارًا للفيروس، وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

اقرأ أيضًا: تجديد الهوية الوطنية.. كيف تتفادى الغرامة؟