فنادق وسياحة

وزارة السياحة توقع مذكرة تفاهم مع stc لدعم الخدمات الرقمية

أبرمت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة، مذكرة تفاهم مع «stc»، للعمل على دعم جهود تنفيذ إستراتيجية السياحة الرقمية في المملكة، بالإضافة إلى توفير الخدمات الرقمية.

وتضمنت الخدمات التي سوف يجنيها هذا التعاون، تقديم الحلول الفنية من أجل الترويج السياحي، بالإضافة إلى البحث والتطوير، وابتكار التقنيات الناشئة.

 

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتيح المذكرة التعاون مع برنامج InspireU لدى stc، العمل على توفير بيئة حاضنة وداعمة للشركات الناشئة العاملة، ضمن تقنية المعلومات والاتصالات والابتكار الرقمي.

 

بدورها، قالت الأميرة هيفاء بنت محمد؛ نائب وزير السياحة: إن الهدف من الشراكة مع stc هو دعم كل من المبادرات الرقمية التي تقوم على تقييم وإثراء تجربة السائح، بجانب العمل على تفعيل منهجيات الابتكار والبحث والتطوير للتقنيات الناشئة.

 

ونوهت بأن التعاون مع القطاع الخاص كشريك إستراتيجي، بجانب الجهود المستمرة للوزارة، يأتي من أجل تنفيذ العديد من المبادرات المماثلة للرقي بخدمات القطاع، بجانب دعم المجتمعات المحلية والعاملين في القطاع مع ترك أثر ملموس على حياتهم، بالإضافة إلى إثراء التحول الرقمي.

 

من جهته، قال فهد حميد الدين؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، إن الهيئة ستعمل من خلال هذه الشراكة، على توحيد الرؤى وحشد الجهود والخبرات والتقنيات الرقمية المتطورة، من أجل تحسين تجربة السياح.

 

وأشار، إلى أن المشاركة مع stc في المعارض المحلية والإقليمية والعالمية، بهدف العمل على الترويج للوجهات السياحية.

 

في حين، أكد المهندس عليان الوتيد؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، أن هذه الشراكة ستجسد التزام المجموعة بالعمل على دعم الابتكار وتعزيز الاقتصاد الرقمي، بجانب توفير الخدمات والحلول الرقمية للقطاع السياحي، وتمكين عملية التحول الرقمي.

 

اقرأ أيضًا: «التنمية السياحي» يطلق بوابة الاستثمار السياحي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى