وجهات سياحية طبيعية بالمملكة.. عالم من السحر

قد لا يرد على خاطرك أن هناك وجهات سياحية طبيعية بالمملكة، تأخذك إلى عالم من السحر والطبيعة الخلابة، في تجربة فريدة تستمتع فيها بكل لحظة أثناء جولتك.

وجهات سياحية طبيعية بالمملكة

وتزخر المملكة بعدد كبير من الوجهات السياحية الساحرة الطبيعية التي يمكنك قضاء عطلة من أمتع العطلات في حياتك، من خلال خوض تجارب مميزة في أحضان الطبيعة بعدد من المدن والمحافظات.

وترصد «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، وجهات سياحية طبيعية بالمملكة، لقضاء عطلة بين أحضان الطبيعة والسحر.

[caption id="attachment_170075" align="alignnone" width="800"]وجهات سياحية طبيعية بالمملكة .. لقضاء أمتع الأوقات بين السحر والطبيعة وجهات سياحية طبيعية بالمملكة[/caption]

فالمناخ المعتدل في عدد من الوجهات، يضمن لك متعة التجربة خاصة لعشاق  البرية في فصل الشتاء، لعيش تجربة من السكينة والهدوء للحظات أكثر استجمامًا وراحة بعيدًا عن ضوضاء المدينة.

 

-  العلا

مدينة العلا لها سحر خاص غير الوجهات؛ حيث تعتبر تجربة التخييم في العلا واحدة من أمتع التجارب على الإطلاق؛ إذ تقدم حلول جديدة من أجل التخييم، من خلال توفير الكرفانات المتنقلة.

وتمتلك هذه المنطقة عددًا من الأماكن التراثية التاريخية الممتعة، وطبيعة فريدة لقضاء أمتع الأوقات.

وفي وقت الغروب، يمكن مشاهدة النجوم وهي في المساء في مشهد ساحر خلاب ورومانسي، فالنجوم في ذلك الوقت تلمع في جوف الليل، لتضفي الكثير من السحر والهدوء للمخيمين في العلا.

أيضًا، يمكنك تجربة أمور أخرى مختلفة في العلا ووسط أحضان الطبيعة والتاريخ الأصيل.

 

- وادي الديسة

لعيش روح المغامرة برفقة الأصدقاء أو مع رفيق العمر، وسط الطبيعة الخلابة، عليك الذهاب إلى أودية الديسة ذات الطبيعة الساحرة.

تقع أودية الديسة على بعد 200 كيلو متر في جنوب غرب تبوك، وعلى ارتفاع يصل لـ 400 متر عن سطح البحر، لتقدم لقاصديها مزيجًا من الراحة والهدوء.

وتتميز بطقس معتدل خلال السنة، وأرض خصبة وتضاريس ساحرة وبوعيونها ذات مياه جارية عذبة، لتخطف الأنظار إليه بجبالها؛ حيث ترسم أوديتها مشهدًا ساحرًا يجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر الوادي واحدًا من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال العام، بسبب مناخها المعتدل.

[caption id="attachment_170084" align="aligncenter" width="640"]وجهات سياحية طبيعية بالمملكة .. لقضاء أمتع الأوقات بين السحر والطبيعة وجهات سياحية طبيعية بالمملكة[/caption]

- روضة التنهات

يعتبر منتزه روضة التنهات، مكانًا مثاليًا للراحة والاستجمام، وعيش تجربة رومانسية لعشاق الطبيعة الخلابة.

كما أنه من الوجهات السياحية الطبيعية الخلابة التي توفر متنفسًا لعيش لحظات رومانسية في أجواء طبيعية ساحرة.

[caption id="attachment_170086" align="aligncenter" width="666"]وجهات طبيعية سياحية بالمملكة وجهات طبيعية سياحية بالمملكة[/caption]

- تنومة

تنومة من الأماكن التي تأخذك طبيعتها إلى سحر خاص بها؛ حيث تكسوها الربوع الخضراء ما يجعلها أكثر بهجة، وترحب طيورها بالزوار في شكل أنغام ساحرة.

وتبعد 125 كيلو مترًا عن مدينة أبها التي تعتبر أغلب أراضيها سهلية واسعة المساحة، وهناك العديد من الأودية الصغيرة التي تتواجد على ضفاف القرى والمزارع على شكل مدرجات.

وتعتبر من المناطق التي يمكنك زيارتها وأخذ جولة فيها للتمتع بأحضان الطبيعة سواء الخضرة أو الجبال، ففيها تشعر بالحيوية والراحة النفسية خاصة وقت الغروب.

وهناك كوخ الأحلام، الذي يعتبر من أفضل الوجهات السياحية لمحبي الأماكن الريفية وخيارًا مثاليًا لقضاء أجمل الأوقات مع من تحب وسط الطبيعة الخلابة.

[caption id="attachment_170085" align="aligncenter" width="800"]وجهات سياحية طبيعية بالمملكة .. لقضاء أمتع الأوقات بين السحر والطبيعة وجهات سياحية طبيعية بالمملكة[/caption]

 

اقرأ أيضًا: وجهات سعودية ساحرة ينصح بزيارتها في 2022