هيئة السياحة تصدر تراخيص أول 3 مرشدات سياحيات بتبوك

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، تراخيص مزاولة مهنة لأول 3 مرشدات سياحيات بالمنطقة، وهن هبة محمد العائدي، وندى صالح العنزي، وحنان حاتم الحميدي.

وسلم الدكتور مبروك الشليبي؛ مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك المرشدات التراخيص مؤخرًا.

وأكد الشليبي؛ على أن إصدار الرخص للمرشدات السياحيات في إطار التأكيد على أهمية دور المرأة الفاعل في المجتمع؛ ولتمكيهنا من إيجاد فرص عمل متنوعة، فالمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – يحفظهما الله – تحظى باهتمام ورعاية في كل ما يسهم بتمكينها من المشاركة في تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المملكة.

وأوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك أن المرشد السياحي يعتبر سفيرًا داخل الوطن، وأنه له دور مميز وبارز في تشكيل انطباع إيجابي لدى السائح عما تتميز به المملكة من إرث حضاري وتاريخي وثقافي كبير بما يسهم في عكس صورة مشرفة عن وطننا الغالي.

وأشار الشليبي إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تحرص على الارتقاء بمهنة المرشد السياحي، من خلال إخضاع الراغبين في ممارسة هذه المهنة قبل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي، لدورة مكثفة تغطي مختلف المواضيع المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي، فضلًا عن تطوير وتحديث مهارات الإلقاء والاتصال، وتطوير مهارات القيادة والتفاعل مع المجموعة.