اجتماعيات

هل يتوقف دعم حساب المواطن حال تسجيل الزوجة في التأمينات؟

أستمع الي المقال


يواصل برنامج حساب المواطن الرد على استفسارات المواطنين المختلفة، بشأن الأمور التي قد تتعارض مع الحصول على دعم حساب المواطن.

وورد إلى خدمة حساب المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن، عبر منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، استفسار بشأن مدى تأثر دعم حساب المواطن في حال تسجيل تابع في التأمينات الاجتماعية.

وقال: إنه في حال تسجيل الزوجة في التأمينات يُعاد دراسة استحقاق رب الأسرة لدعم برنامج حساب المواطن.

وأكدت خدمة المستفيدين، التابعة لحساب المواطن، ضرورة إبلاغ التابع عن الدخل الذي يحصل عليه من التأمينات الاجتماعية، من خلال «الانتقال إلى أيقونة (الإفصاح عن الدخل)، واختيار نوع الدخل (راتب شهري)، ومصدر الدخل (مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية)، أخيرًا الضغط على (حفظ)».

جاء ذلك، خلال رد حساب خدمة المستفيدين، على سؤال أحد المواطنين، مفاده: «هل يتوقف حساب المواطن بعد ما تسجل الزوجة في التأمينات؟».

وأنشئ برنامج حساب المواطن، لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة؛ حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

اقرأ أيضًا: أبرز الأسئلة الشائعة عن جواز السفر السعودي الإلكتروني وإجاباتها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى