هل سيتم إلغاء جواز السفر السعودي القديم؟.. مسؤول يحسم الأمر

أثيرت عدة تساؤلات خلال الساعات الماضية، حول جواز السفر السعودي القديم عقب اعتماد الجواز الإلكتروني الجديد مؤخرًا.

جواز السفر السعودي القديم

ومن جانبه،كشف نائب مدير عام الجوازات السعودية، اللواء صالح المربع، مصير جواز السفر القديم، الذي لم تنتهي مدة صلاحيته.

وقال، خلال تصريحات تلفزيونية، إن جواز السفر القديم لا يزال معمولا به، وفي الوقت الحالي يمكن للمواطن إما استخدام جوازه القديم، أو استبداله بالجواز الإلكتروني الجديد متى ما رغب في ذلك، من خلال مراجعة جوازات المناطق، بعد سداد الرسوم المقررة.

وأوضح أن كلا الجوازين- القديم والإلكتروني- متاح استخدامهما في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، دشن جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية، قبل يومين.

كذلك، قالت وزارة الداخلية، إن الجواز الجديد جاء بتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويحتوي جواز السفر السعودي الإلكتروني على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، بالإضافة إلى خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية، وزُينت صفحاته بأشهر المعالم التاريخية والحضارية للمملكة.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1491775078585053191?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1491775078585053191%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.cnn.com%2Fmiddle-east%2Farticle%2F2022%2F02%2F10%2Fsaudi-arabia-launches-new-passport

اقرأ أيضًا: الباحثة السعودية أروى دغيري تقدم دراسة لإعادة بناء اللثة بالطباعة ثلاثية الأبعاد (فيديو)