«هدف» يدعم 6 مهن وأنشطة ضمن برنامج تمهير

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن دعم 6 مهن وأنشطة ضمن برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»؛ تعزيزًا لمبادرة توطين المهن التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأوضح أن المهن المضافة إلى برنامج «تمهير»، تتمثل في التالي: «مساعد إكلينيكي، مساعد أسنان، مساعد صيدلي، ومهن البصريات»، بالإضافة إلى التدريب على بعض المهن المرتبطة بالمجال السينمائي، ووسيط الشحن البريدي.

وأشار البرنامج إلى أن الباحثين عن عمل في المهن والأنشطة المشار إليها، سينضمون إلى قائمة المستفيدين من التدريب في البرنامج من حاملي الدبلومات والبكالوريوس فأعلى.

مكافآت مالية وشهادات خبرة

وحدد البرنامج تقديم مكافأة مالية قدرها 2000 ريال، تودع في حساب المتدربين والمتدربات الملتحقين في البرنامج، من خريجي وخريجات الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية.

وسيتم إيداع مكافأة مالية قدرها 3000 ريال لحملة البكالوريوس فأعلى، خلال فترة التدريب، ويحصل المتدرب على شهادة خبره بعد إتمامه البرنامج التدريبي، مما يزيد من فرص توظيفه في سوق العمل.

وتتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، يتم خلالها التدريب لدى المنشآت الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة في القطاع الخاص؛ لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للمشاركة في سوق العمل.

ويتطلب تسجيل الأفراد وعرض الفرص التدريبية من قبل المنشآت من خلال البوابة الوطنية للعمل «طاقات» من هــــــــنـــــا، واختيار برنامج تمهير من قائمة برامجنا.

وتأتي هذه الخطوة؛ انطلاقًا من أهداف البرنامج في دعم مبادرات ومستهدفات التوطين والإسهام في تطوير مهارات وقدرات الكوادر الوطنية، فضلًا عن تحفيز أداء منشآت القطاع الخاص العاملة في هذا النوع من المهن والأنشطة، في مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: «هدف» تحذر: دخول «طاقات» دون تصريح جريمة