آلية قبول الدفعة الثالثة من برنامج نيوم للابتعاث المنتهي بالتوظيف

أعلن برنامج نيوم للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف، عن آلية القبول للدفعة الثالثة؛ حيث يستهدف البرنامج  طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي المتخرجون حديثًا أو المتوقع تخرجهم نهاية العام الدراسي الحالي.

برنامج نيوم للابتعاث

وقالت شركة نيوم إنه على الطلاب المهتمين بالأمر تقديم طلب تسجيل عن طريق موقع "نيوم" للمسؤولية الاجتماعية على الرابط من هنا.

ولفتت إلى أن التسجيل سيؤهل الطلاب للدخول لاختبارات القبول التحريرية، والتي يتم فيها تقييم قدراتهم في اللغة الانجليزية والرياضيات وقياس الشخصية واختبار قياس الذكاء.

وتقام الاختبارات ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر2020م  حتى يوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2020م، في مدينة تبوك ومحافظة البدع وضباء.

وبعد اجتياز الطلاب لاختبار القبول المبدئي، يتم دعوتهم للمقابلات الشخصية والتي تستمر طوال شهر ديسمبر 2020م، وينتقل المرشحون والمرشحات الذين اجتازوا المراحل السابقة لمرحلة الدورات التأهيلية في اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية في شهر يناير 2021م.

وفي يناير  2021، سيتم تحديد توجهاتهم الدراسية والتخصصات المناسبة لهم للعمل على تطوير مهارات الإبداع فيهم، ثم سيدخلون في برنامج تأهيلي وتدريبي مكثف لتعليم اللغة الإنجليزية في شهر يونيو 2021م.

وينتهي كل هذا بالتحاق الطلبة المقبولين ببرنامج السنه التحضرية والذي سوف تحتضنه جامعة فهد بن سلطان بتبوك ابتداءً من شهر سبتمبر2021م.

و يقدم برنامج نيوم للابتعاث العديد من المسارات الوظيفية للطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح وفرص عمل ملائمة في مشروع نيوم والشركات المشغلة له والعاملة في المشروع وذلك فور الانتهاء من دراستهم.

اقرأ أيضًا.. 9 أيام على انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور