«نقش للأفلام» تطلق مسابقة لتوثيق حالات الحجر المنزلي

أعلنت مؤسسة نقش للأفلام ، عن مسابقة لصناعة أفلام توثق حالات الحجر المنزلي الذي نعيشه خلال الفترة الحالية، والتي وصفها بـ«زمن خلك بالبيت»؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

مؤسسة نقش للأفلام

وتحاول «نقش» زراعة الأمل والإبداع في نفوس حبيسي الجدران من محبي ومنتجي الأفلام، بإنجاز وثائقيات تُحاكي هذه الفترات الاستثنائية، لاسيما أن يُقدّم العمل بطريقة إبداعية ويحمل فكرة ملهمة.

ويتطلب من الفيلم القصير، أن تدور أحداثه وقصصه عن فترات الحجر الصحي وتفاصيله، ويروي قصصًا من واقع الأزمة، تبعث الأمل وتقدر الجهود المبذولة للحد من انتشاره.

وتأتي هذه المسابقة تحت شعار «اصنع فيلمك... وأنت بين أحبابك»؛ إذ وضعه منظمو المسابقة كعنوان عريض، معلنين من خلاله عن عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها «الروائية، الوثائقية، والتحريك»، كما ستمنح جوائز لأفضل فيلم في كل فرع من المسابقة.

ومن جانبه، أكد محمد المسقطي؛ المدير العام لمؤسسة نقش للأفلام، أن مسافة الأمان بين الناس، والتي تحضُّ عليها كل المنظمات الصحية والطبية العالمية في أنحاء الأرض، حولتها «نقش» إلى مسافة للأمل والحياة والإبداع في المجتمع «المحجور» عليه والمذعور من وباء عالمي.

وقال «ونأمل من خلال المسابقة هذه إلى تقويضه بوسائل الإبداع والتحدي لصناعة مستقبل سينمائي مبهر، سيما مع الدور المشرف لكافة الجهات المعنية بالحكومات الخليجية في محاربة أزمة كورونا».

و يُرجح منظمو المؤسسة مع شركاء لها في المجال الفني والإعلامي على مشاركة ومنافسة واسعة بين المتقدمين الراغبين بالمشاركة والمتاحة حتى 30 يونيو 2020، عبر موقعها الإلكتروني من هـــــــــنـــــا 

«مؤسسة نقش للأفلام» هي مؤسسة غير ربحية؛ تهدف لتطوير صناعة الأفلام السينمائية من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية وإنتاج الأفلام.

ونظّمت ثلاث دورات من مهرجان نقش للأفلام، منها «جائزة نقش للإبداع في الفيلم البحريني، ومهرجان أصوات السينمائي وملتقى السينما الوطنية».