نصائح في الديكور قبل شراء الأثاث الخارجي

يولي بعض دور الأثاث أهميَّة للـ"ديكورات" الخارجية، بالقدر الذي يوليه للـ "الديكورات" الداخلية. وفي هذا السياق، ينصح خبراء الديكور، قبل شراء قطع الأثاث الخارجي، بـ:

| السؤال عن متانة قطع الأثاث وقدرتها على تحمُّل العوامل الطبيعيَّة الخاصَّة بالموقع الذي ستحلُّ فيه. | التأكد من ملاءمتها الوظيفة التي ستلعبها، سواء في مساحة الشرفة أو حوض السباحة أو الحديقة أو خلال حفلات الشواء. | اختيار الألوان الفاتحة للأماكن الأكثر تعرُّضًا للشمس. | الحرص على تحقيق الانسجام بين أحجام وألوان الأثاث الخارجي، عند التبضع من محلَّات مختلفة. علمًا بأن درجات ألوان الأثاث المشغول من الألياف الصناعية تتفاوت من شركة إلى أخرى، كما أن لنسيج عقدها تصاميم عدَّة.

الأراجيح حضور الأراجيح محبَّب لكثيرين، وفي هذا الإطار تجمع تصاميم الديكور جديدة لها بين الأريكة المريحة الهادفة إلى دفع الجالس إليها إلى الاسترخاء ووظيفة الأرجوحة، مع الإشارة إلى ضرورة تثبيت الأخيرة في نقطة تحظى بإطلالة مُميَّزة.

الاستراحات الخارجية تصنع الاستراحات الخارجية من خامات مختلفة، وأبرزها: القشّ والألياف المصنعة والخشب... كما بأحجام عدَّة. ومن الملاحظ أن تصاميمها الجديدة تولي أهمية لعنصر الفخامة، من دون الإغفال عن العمليَّة. ويُنصح في حال كانت المساحة فسيحة، أن تُخصَّص طاولة خارجيَّة للطعام، أو يُمكن الاكتفاء بطاولة صغيرة ومقاعد مرتفعة لشرب المرطبات أو تناول الوجبات الخفيفة، عند محدودية مساحة هذا الحيِّز.

الأسرَّة المريحة تسمح هذه التصاميم بالاسترخاء، وتبدو أنيقة المظهر ومريحة، مع الإشارة إلى أنَّ كلَّ قطعة منها تتَّسع لشخصين، وبعضها مُزوَّد بمظلَّة مرنة يمكن فتحها وإغلاقها بحسب قوَّة الشمس. في هذا الإطار، يُحبَّذ اختيار الوسائد لها، بما يناسب ألوان الأثاث المحيطة بها. كما يجب توظيف الإضاءة بطريقة تجعلها محطَّة الجذب الرئيسة في الجلسة الخارجيَّة.

في الشرفة في الشرفة ذات المساحة المحدودة، يمكن توزيع زوجين من الكراسي المريحة بحجم صغير أو متوسِّط، مع فصلهما بطاولة. من جهةٍ ثانيةٍ، تؤثَّث الشرفة الملحقة بغرفة النوم الرئيسة بأريكة مريحة مزوَّدة بمقعد صغير لإراحة القدمين، بهدف قضاء بعض الوقت خلال فترة بعد الظهر في قراءة كتاب أو ارتشاف الشاي.

عند حوض السباحة لحوض السباحة أثاثه؛ الكراسي الطويلة تؤمِّن الجلوس المريح أمامه للتنعم بحمَّامات الشمس. ولكن، تجد الإشارة، عند انتقاء هذا الأثاث، إلى اختيار التصميم المناسب، إذ ثمة أنواع من هذه الكراسي ثابتة لناحية الهيكل، فيما أخرى تسمح بالتحكُّم بارتفاع وانخفاض ظهورها للاستلقاء الكلِّي أو لمجرد الاتكاء عليها.