استشارات

صحتك في رمضان| 5 نصائح تساعدك على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور

يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبة التأقلم مع المواعيد الروتينية الخاصة بشهر رمضان والمرتبطة بالإفطار ووجبة السحور، مما يتسبب في اختلاف مواعيد النوم والطعام عن المواعيد الطبيعية.

كما يتسبب ذلك الأمر في عدم القدرة على الاستيقاظ في كثير من الأحيان لتناول وجبة السحور، نظرًا لموعدها المتأخر عن الأيام الطبيعية.

نصائح تساعد على تناول وجبة السحور

نرصد في السطور التالية عدة نصائح تساعدك على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور، كالتالي:

1- النوم مبكرًا

يعتبر السهر من أشهر عادات شهر رمضان المبارك، ما يجعل إمكانية الاستيقاظ للسحور بعد النوم أمر في غاية الصعوبة، لذا يفضل الذهاب للنوم مبكرًا حتى يحصل الجسم على الراحة الكافية قبل السحور.

2- وضع المنبه في مكان بعيد

يمكنك إغلاق المنبه في أي وقت والعودة للنوم مجددًا بشكل بسيط إذا كان بجانبك، لكن إذا قمت بوضعه في مكان بعيد عن يدك ستضطر للنهوض من السرير، وهو أمر كافٍ لكسر غفلة النوم وتناول السحور.

3- تجنب تناول الكافيين

ينصح الخبراء بضرورة الامتناع عن تناول الشاي والقهوة ومشروبات الكافيين الأخرى قبل النوم مباشرة أو في ساعات متأخرة من الليل، نظرًا لأن تناولها يقلل من فرصة النوم مبكرًا والقدرة على الاستيقاظ.

4- ممارسة الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة في شهر رمضان لها الكثير من الفوائد؛ حيث تساعد الجسم على التنفس بشكل رائع بعد وجبتي الإفطار والسحور، بالإضافة لتقليل الوزن والمساعدة على النوم المبكر وبشكل أفضل.

5- عدم الإفراط في تناول الطعام

تنتشر العديد من أنواع الحلوى بعد الإفطار وتناولها بكثرة يؤدي إلى اضطرابات في المعدة نتيجة صعوبة الهضم، لذا يفضل تناول وجبات متوازنة والتركيز على السوائل والبروتينات.

اقرأ أيضًا: صحتك في رمضان| أهمية وجبة السحور وأفضل وقت لتناولها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق