ديكورات

نباتات صحية في حديقة منزلك (2 ـ 2)

إذا كنتِ في حيرة حول اختيار نوعية النباتات التي يمكن زراعتها في الحديقة الخاصة بمنزلك، نقدم لكِ أكثر النباتات ذات الفوائد الصحية الكثيرة والتي تتميز بسهولة زراعتها.

وتناولنا في الجزء الأول طرق زراعة كل من نباتات: إكليل الجبل، والزعتر، والخزامى؛ ذات الفوائد الصحية المذهلة، وفي هذا الجزء نقدم لك طرق زراعة نباتات الريحان والبقدونس والينسون في حديقة منزلك الخاصة:

الريحان:

لرائحة نبتة الريحان فوائد كثيرة؛ إذ أنها تعد مهدئ طبيعي للأعصاب مثل اللافندر، فضلًا عن أن استخدام الريحان في طهي بعض الأطباق يعد مصدرًا غنيًا بالألياف الصحية، ويعمل على تنقية الكبد من السموم.

من ناحية أخرى، يستخدم زيت الريحان المستخلص من نبتة الريحان في علاج التهابات البشرة لاحتوائه على مضادات للالتهابات.

وتتميز نبتة الريحان بسهولة زراعتها داخل وخارج المنزل، مع ضرورة سقايتها بشكل يومي.

البقدونس:

يعد البقدونس نوع من أنواع الخضروات التي تحتوي على فيتامينات: “أ” و”ج”، و”ك”؛ ويلعب الأخير دورًا رئيسًا في منع حدوث نزيف الدم.

ويحتاج نبات البقدونس في زراعته إلى الكثير من أشعة الشمس، كما أنه يحتاج إلى مدة أطول في الزراعة والنمو مقارنة بالأعشاب الأخرى الآنف ذكرها.

وينبغي عدم الإكثار من سقاية نبات البقدونس، بل ترطيب التربة فقط حتى لا تتعرض للجفاف الحاد.

الينسون:

لبذور الينسون فوائد عديدة، تتمثل في طرد الغازات والحد من آلام المعدة، فضلًا عن علاج حالات السعال؛ إذ أنه يعد طاردًا للبلغم .

من ناحية أخرى، يحتوي الينسون على مادة اﻷ‌نيثول ذات التأثير الشبيه بهرمون اﻷ‌ستروجين الأنثوي المفيد للسيدات، كما يضاف زيت الينسون لكثير من الأدوية لتحسين طعمها ورائحتها.

ويستخدم الينسون في أغراض الطعام وذلك عن طريق إضافته للكيك والحلويات المختلفة.

ويندرج نبات الينسون ضمن قائمة النباتات الشتوية التي يتم زراعتها في الأجواء المعتدلة المائلة للبرودة، كما يحتاج إلى تربة خصبة وتهوية جيدة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى