مهرجان دبي للمأكولات يستعد للانطلاق في نسخته الـ8

ينطلق مهرجان دبي للمأكولات، في نسخته الثامنة؛ في الـ25 من شهر فبراير المقبل، والذي يعد أحد أبرز المهرجانات السنوية في دولة الإمارات، إذ حصل على شهرة واسعة وجماهرية كبيرة عربيًا وعالميًا.

مهرجان دبي للمأكولات

ويقدم المهرجان أجندة تزخر بالفعاليات للجمهور، وتوفير الفرصة للمطاعم للمشاركة في المهرجان، من خلال تقديم أشهى المأكولات التي تتناسب وجميع الأذواق والميزانيات.

ويعمل المهرجان على تعزيز مكانة دبي، بصفتها عاصمة لفنون الطهي في المنطقة.

وينطلق المهرجان في 25  فبراير، ويستمر على مدار 17 يومًا، حتى 13 مارس، ويتضمن ثلاث عطلات نهاية أسبوع، حتى يتسنى للجميع الحضور والمشاركة فيه.

ويقوم على تنظيم المهرجان مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ولا تقتصر أنشطته على تذوق الطعام والتعرف على مطاعم دبي المشاركة فقط.

لكن يحتضن المهرجان باقة من العروض الترفيهية والموسيقى الحية، مع منطقة للعب الأطفال.

ويركز مهرجان دبي للمأكولات في دورته الثامنة على أربعة عناصر رئيسة، تعكس مشهد فنون الطهو المميز في دبي، وهي:

· التنوع الغني.

· المأكولات المحلية الأصيلة.

· تجارب المطاعم الفريدة.

· القيمة الاستثنائية.

وسيتم تقديم المأكولات من خلال خيارات متنوعة، تشمل مأكولات الشارع، والوجبات العائلية المميزة، والعشاء الفاخر، بحيث تلبي كل الأذواق وتناسب مختلف الميزانيات.

ومن أبرز الفعاليات التي يحتضنها مهرجان دبي للمأكولات، في نسخته الثامنة، الآتي:

أسبوع دبي للمطاعم تشمل هذه الفعالية مشاركة أكثر من 30 مطعمًا من مطاعم دبي، التي تقدم قوائم حصرية لزائرها بالتزامن مع المهرجان.

كانتين الشاطئ تعدُّ من أشهر أماكن وجود شاحنات الطعام في دبي، وتوفر فرصةً ذهبية للمطاعم الجديدة في دبي للحضور وتعريف الزائرين بما لديها من أطعمة شهية.

وتشارك في هذه الفعالية كذلك أشهر المطاعم المحلية والعالمية المتواجدة في دبي.

وإلى جانب تناول أشهى المأكولات والحلويات من شاحنات الطعام، تشمل أنشطة كانتين الشاطئ فعاليات ترفيهية، وعروضًا موسيقية، وظهورًا خاصًا للطهاة المشهورين، إضافة إلى تقديم دروسٍ للياقة البدنية، وعروضٍ للطهي الحي، وألعاب تناسب كل الأعمار، وورش عملٍ.

وتقام جميع الفعاليات في الهواء الطلق على "كايت بيتش"، لذا يمكن أن تندرج هذه الوجهة الموسمية، في قائمة الأنشطة التي يمكنك القيام بها في دبي، بالإضافة إلى أنها ترحب بالحيوانات الأليفة.

دروس الطهي

يقدم مهرجان دبي للمأكولات، لمحبي الطهي والراغبين في إتقانه، دروسًا على يد أمهر الطهاة، والتي تشمل دروس "ماستر كلاس".

اقرأ أيضًا..«تبوك» مدينة السحر والجمال.. 5 عناصر تجعلها مثالية للسياح