9 أيام على انطلاق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

تستعد المملكة لاحتضان النسخة الثالثة من مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في  28 من نوفمبر الجاري، ويستمر حتى الثاني عشر من ديسمبر المقبل، في أرض المهرجان بملهم شمال مدينة الرياض.

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

ويترقب عدد كبير من الصقارين والمهتمين بهواية الصيد بالصقور انطلاق المهرحان، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي إنفاذًا لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الصقور السعودي – حفظه الله - حرصًا منه على عدم انقطاع الصقارين عن ممارسة هوايتهم، ومواصلة المهرجان في تعزيز الإرث العريق للأجيال القادمة.

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

و يتضمن المهرجان مسابقتين؛ الأولى الملواح (الدعو)، والتي يقطع فيها الصقر مسافة 400 متر، مسجلاً أسرع توقيت، وتقسم المسابقة على فئتي الملاك والمحترفين، بأشواط خاصة بالسعوديين وأخرى للدوليين، بالإضافة لمسابقة مزاين الصقور، التي يتم خلالها أجمل الصقور.

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

يذكر أن  النسختين الماضيتين للمهرجان شارك فيها نحو 4073 صقرًا، ودخلتا بذلك موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، بعد مشاركة 1723 صقرًا في النسخة الأولى، و2350 صقرًا في العام الثاني، لتنتزع لقبها الرسمي كأكبر مسابقة للصقور على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا.. كيفية حساب دخل التابع المضاف على رب الأسرة؟