عنايه بالبشرة

«من مطبخك».. صناعة واقي شمس في المنزل بـ3 مكونات طبيعية

تيحث الكثيرات عن طرق صناعة واقي شمس في المنزل، دون الحاجة إلى شراء المنتجات الغالية التي تُرهق الكثيرات؛ بسبب سعرها المبالغ فيه.

وتحتوي الكريمات الواقية من الشمس على بعض المواد الكيميائية، ولا يرغب الجميع في تعرض بشرته يوميًا لهذه المواد.

ويمكنك صناعة واقي شمس في المنزل بدون تكاليف وبطريقة آمنة؛ فهي مرطبة وتقي من الحروق الشمسية.

وتستعرض «الجوهرة» 3 مكونات طبيعية؛ يمكن استخدامها كواقٍ طبيعي من الشمس.

 

الصبار وزيت جوز الهند
يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الإجهاد الشمسي والحروق الشمسية.

ويمكن إضافته إلى زيت جوز الهند لزيادة فاعليته، لكن يعيب هذه الوصفة أنها غير مقاومة للماء، ويجب إعادة وضعها على البشرة أكثر من مرة في اليوم الواحد.

ولتحضيرها، عليكِ إضافة ربع كوب من جوز الهند إلى ربع كوب من جل الصبار النقي وكوب زبدة الشيا ومستخلص زيت الجوز، وملعقتين مسحوق أكسيد الزنك.

زيت اللوز
يعتبر زيت اللوز من الزيوت الخفيفة على البشرة، لذا يفضل البعض صناعة بخاخ منه، كما له تأثير مرطب وواقي من أشعة الشمس، نظرًا لخصائصه الطبيعية.

وتعتمد طريقة إعداد واقي شمس منه، على إضافة القليل من جل الصبار لزيت اللوز، ليصبح المزيج مائيًا وقابلًا للرش، ويجب حفظه في زجاجة بخاخ بالثلاجة للحصول على أفضل النتائج.

زيت الجوجوبا
يمثل زيت الجوجوبا أحد الزيوت المثالية، لصناعة واقي شمس مخصص لأصحاب البشرة الدهنية، والتي لا تحتاج إلى المنتجات الطبيعية الثقيلة، منعًا لتراكم الزيوت على البشرة.

مكونات هذه الطريقة، هي ربع كوب من زيت الجوجوبا، ربع كوب من جل الصبار، كوب أو أقل من زبدة الشيا، ملعقتان مسحوق أكسيد الزنك، مستخلص زيت الجوز للرائحة.

والطريقة هي وضع جميع المكونات على نار متوسطة لتذوب معًا، ماعدا جل الصبار وأكسيد الزنك، الانتظار حتى يبرد المزيج لعدة دقائق، ثم إضافة جل الصبار مع التقليب جيدًا، ثم إضافة أكسيد الزنك عندما يبرد الخليط تمامًا، وتوزيعه في جميع أنحاء الخليط.

 

اقرأ أيضًا..هل يقي جل الصبار من تساقط الشعر؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق