منوعات

من غانا غربًا حتى باكستان شرقًا.. الإمارات تطلق «حملة 100 مليون وجبة»

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ،اليوم الأحد، الإعلان عن إطلاق “حملة 100 مليون وجبة”؛ إذ تعد الحملة الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 20 دولة في شهر رمضان، من غانا غربًا حتى باكستان شرقًا وفي القلب منها العالم العربي؛ لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة في المنطقة العربية وقارتي إفريقيا وآسيا، والمساهمة في التغلب على تحدي الجوع في العالم.

حملة 100 مليون وجبة

وتوفّر “حملة 100 مليون وجبة”، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية و برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام التي تتخذ من المدينة الإنسانية العالمية بدبي مقراً لها، الدعم الغذائي للمجتمعات الهشة والفئات الأقل دخلاً.

وتتيح للأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال وكافة فئات المجتمع والفعاليات الاقتصادية داخل دولة الإمارات وخارجها، المساهمة في مواجهة تحدي الجوع عالميًا وتكريس قيم العطاء في شهر الخير ودعم الحملة الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة لتوفير 100 مليون وجبة في 20 دولة للمحتاجين والأسر المتعففة في المجتمعات الأقل دخلاً، بالتنسيق مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والمؤسسات المعنية في الدول التي تغطيها الحملة عربيًا وإفريقيًا وآسيويًا.

حملة 100 مليون وجبة

من جهته، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدى إطلاق الحملة: “إطعام الطعام في شهر الصيام من أفضل ما يمكن أن يقدمه شعب الإمارات الكريم لإخوانه في الإنسانية.”

وأضاف سموه: “دفعت جائحة كوفيد-19 العديد من الشعوب لتحديات معيشية صعبة.. ودفعتنا أيضاً لنكون من أكثر الشعوب عطاءً وتراحماً وتعاطفاً مع معاناة غيرنا.”

وأكد سموه أن دولة الإمارات كانت وما زالت وستبقى رائدة في عمل الخير.. مشددًا على تضافر الجهود لمواجهة التحدي العالمي المتمثل بمشكلة الجوع قائلاً: “يوجد 52 مليون شخص مهدد بالجوع على بعد 4 ساعات منا فقط.. ومن يدير ظهره لهذه الأرقام لا يستحق شرف الانتماء للإنسانيةً.

وختم بالقول: “لدينا اليوم فرصة لإرسال 100 مليون رسالة محبة من شعب الإمارات لـ 20 دولة حول العالم”.

وتنطلق حملة 100 مليون وجبة، من قيم مواساة الجائعين ودعم المحتاجين التي يحملها شهر رمضان المبارك الذي تتزامن الحملة معها، لتدعم الجهود العالمية للحد من مشاكل الجوع وسوء التغذية التي يعاني منها أكثر من 820 مليون شخص في العالم، في الوقت الذي ترتبط فيه 45% من وفيات الأطفال دون سن الخامسة بسوء التغذية، فيما يموت طفل كل 10 ثوان بسبب مرض مرتبط بالجوع.

اقرأ أيضًا: «رئاسة الحرمين» تترجم «فيلم مثابة وأمنًا» إلى 5 لغات أجنبية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى