رشاقتك

منها ممارسة الرياضة قبل الإفطار.. 6 طرق خاطئة لفقدان الوزن لاتتبعها

يتخذ البعض منّا طرقًا خاطئة لفقدان الوزن سريعًا، ظنًا منهم أنها طرق سليمة؛ إلا أنها في حقيقة الأمر تًزيد من الوزن أو لا تكون فعالة غالبًا؛ لذلك يجب التوقف عنها.

وتستعرض «الجوهرة» 6 طرق خاطئة لفقدان الوزن لاتتبعها على الإطلاق.

تقليل عدد الوجبات

يقلل البعض عدد الوجبات ويتناول وجبة واحدة فقط، من أجل خسارة الوزن سريعًا، وعلى الرغم من أن تخطي وجبات معينة يساعد على خفض السعرات الحرارية المستهلكة، إلا أن الاقتصار على وجبة واحدة يتسبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

تناول الخل قبل الوجبات

يتناول البعض الخل قبل الوجبات؛ لأنه يساعد على ضبط نسبة سكر الدم وكبح الشهية، إلا أن تناوله أكثر من مرة على مدار اليوم قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الحلق وقرح المعدة؛ لذلك يفضل استبداله بالمياه، للشعور بالامتلاء، وبالتالي تقل كميات الأطعمة المستهلكة عند كل وجبة.

الاعتماد على نوع واحد من الطعام

قد تفقدين الوزن بهذه الطريقة، ولكن سرعان ما يكتسب الجسم الوزن الذي فقده مرة أخرى، لذلك تجنبي اتباع الحميات الغذائية القائمة على نوع واحد من الأطعمة، مثل دايت التونة أو حمية الجريب فروت، لافتقادها للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لفقدان الوزن بفعالية وبشكل صحي.

الإفراط في ممارسة الرياضة

تؤدي ممارسة الرياضة لساعات طويلة، إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب ممارسة الرياضة لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين على مدار اليوم.

ممارسة الرياضة قبل الإفطار

تجنب ممارسة الرياضة قبل الإفطار؛ حيث إن ممارسة الرياضة على معدة فارغة دون تناول وجبة يأتي بنتائج عكسية.

وتؤدي ممارسة الرياضة على معدة فارغة إلى فقدان الكتلة العضلية، بدلًا من الدهون الموجودة بأنسجة الجسم.

أقراص التخسيس

يلجأ البعض لتناول أقراص التخسيس اعتقادًا بأنها سريعة المفعول، ولكن حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من تناول حبوب التخسيس بشكل عشوائي.

وقالت: إن هذه الحبوب قد تحتوي على مواد ومركبات مضرة، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في هذه الخطوة، لمعرفة أقراص فقدان الوزن الأنسب لصحتك.

 

اقرأ أيضًا.. 3 حقائق صادمة عن مناديل إزالة المكياج المبللة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى