منها القهوة.. أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة

تعد رائحة الجسم الكريهة من الأزمات التي تواجه الكثير من الأشخاص، لكن هل تعلمين أن هناك أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة؟ لذلك عليك الانتباه للكمية والوقت الذي تتناولي فيه هذه الأطعمة.

أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة

هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي يجب علينا تناولها وإدراجها في أنظمتنا الغذائية، لكنها قد تؤدي إلى تأثيرات في رائحة الجسم من خلال العرق أو رائحة الفم، لذلك يجب الحرص على تناولها بكميات قليلة من الأخذ في الاعتبار هذا الجانب السلبي والتعامل معه بذكاء.

وتقدم  «الجوهرة» في التقرير التالي، أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة، عليك تناولها بكميات محدودة وتعطير الجسم بشكل مثالي بعد تناولها.

قد يهمك: طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف.. هذه أفضل الأوقات لتناوله

[caption id="attachment_175591" align="aligncenter" width="746"]أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة[/caption]

القهوة

يتناول الكثير منّا القهوة بشكل يومي ومتكرر على مدار اليوم الواحد؛ لكن قد لا يعلم الكثيرون أنها سببًا في رائحة الجسد الكريهة.

فالقهوة غنية بالكافيين الذي يحفز الغدد العرقية؛ ما يسبب الكثير من التعرق، بالإضافة إلى ذلك تحتوي القهوة على مستوى حموضة مرتفع، ما يسبب جفاف الفم، وتكاثر البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

 

أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة

البنجر يعد البنجر واحدًا من الأطعمة المفيدة التي يجب تناولها لتعزيز صحة الجسم، لكن البنجر يحتوي على نسبة عالية من الميثيل المركب، والأطعمة الغنية بالميثيل تتحلل إلى مركبات كيميائية في الجهاز الهضمي ويمكن أن تخلق رائحة مريبة.

قد يهمك: فوائد القهوة للتخسيس.. هذه المواعيد المناسبة لتناولها

فوائد البنجر الصحية.. يحمي القلب ويقي من السرطان

 الثوم والبصل الثوم والبضل، أطعمة تؤثر في رائحة الجسم؛ إذ أن مضغ حبّة ثوم أو مجرد ابتلاعها يؤدي إلى إفراز إنزيمات تقسيم الأليسين في الجسم إلى مركبات تحتوي على الكبريت، والتي تُسبب الرائحة الكريهة، كذلك البصل.

ولا تقتصر الرائحة المنبعثة بسبب الثوم على الفم فحسب، بل تظهر في رائحة البول والعرق أيضًا.

 

وصفات الثوم العلاجية .. معالجة الجروح ومكافحة حب الشباب

 

الخضراوات التي تحتوي على البراعم إن الملفوف (الكرنب) بأنواعه والبروكلي والقرنبيط وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على براعم، يُمكن أن تؤثر في رائحة الجسم، كونها غنية بكميات كبيرة من الكبريت.

يمكن أن تظهر الرائحة خلال التنفس أو عند العرق أو الغازات، سواء تناولتها نيئة أو مطهية.

[caption id="attachment_175590" align="aligncenter" width="733"]أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة[/caption]

اللحوم

كذلك، تشير دراسات إلى أنه هناك تأثيرًا للحوم الحمراء على رائحة الجسم، وخاصةً اللحم البقري.

ويرجع ذلك إلى محتوى الدهون في اللحوم الحمراء، الذي قد يُفسد بعض المواد الكيميائية التي تنتج في غدد العرق، وخاصةً بمنطقة أسفل الإبط.

قد يهمك: قواعد تناول الشيكولاته خلال الرجيم.. 6 حيل لتجنب زيادة الوزن

أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة

 السمك والبيض تحمل الأسماك رائحة نفّاذة ومميزة وتسبب تغيرًا في رائحة الجسم عند تناولها، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب وراثي يدعى ثلاثي ميثيل أمينوريا (Trimethylaminuria)، ويطلق عليه أيضًا اسم متلازمة رائحة السمك.

عند قيام الجسم بهضم السمك أو البيض، فإنه ينتج ثلاثي ميثيل أمين في الأمعاء ليتراكم في الجسم ويصعب تحطيمه، وبالتالي يُطلق عن طريق العرق والتنفس والبول والسائل المنوي.

[caption id="attachment_107467" align="aligncenter" width="760"]أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة[/caption]

نبات الهليون كذلك، يؤثر الهليون على رائحة الجسم من خلال تأثيره في رائحة البول، ويعود ذلك لاحتوائه على مركبات كبريتية تزداد عندما تتفكك بعض المواد الموجودة فيه.

يتسم الهليون باحتوئه على الألياف التي تُسهل عملية الهضم، كما أنه غني بفيتامين ب9، بالإضافة لفيتامين أ وفيتامين ج.

[caption id="attachment_175592" align="aligncenter" width="725"]أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة أطعمة تجعل رائحة جسمك كريهة[/caption]