منوعات

«منتدى الخمسين سيدة» يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المديرين

أعلن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيًرا، عن توقيع بروتوكول تعاون مع مركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال المنتدى في بيان له، إن البرتوكول يستهدف تدريب وتأهيل مجموعة من السيدات أعضاء المنتدى ومن خارجه، على أساليب القيادة ضمن برنامج سلسة تطوير مهارات أعضاء مجلس الإدارة.

وتأتي هذه الشراكة بهدف الاستفادة من القدرات الهائلة لمركز المديرين المصري الرائد في مجال حوكمة الشركات في مصر والمنطقة، ومد القيادات النسائية المؤهلة بأفضل الممارسات الدولية والعلمية في تطبيق مبادىء الحوكمة والتمثيل الفعال في مجالس إدارات المؤسسات الاقتصادية والتنموية.

من جانبها أوضحت الإعلامية دينا عبد الفتاح؛ رئيس منتدى الخمسين، أن عضوات المنتدى شاركن في أول برنامج تدريبي لمركز المديرين المصري بعنوان “شهادة عضو مجلس الادارة ” عن بعد.

وأشارت دينا عبد الفتاح، إلى أن جائحة كورونا فرضت تغيرًا كبيرًا على سياسات التنمية المستدامة للدول وأعادت تقييم العديد من الأوليات، ومنها ملف دمج المرأة في التنمية ومضاعفة تواجدها في المناصب القيادية لإعطاء قيمة مضافة وحقيقية في ملف النمو الاقتصادي وإحداث التنمية المستدامة .

تجدر الإشارة إلى أن «منتدى الخمسين» هو أول شبكة متنامية تضم سيدات الأعمال في مصر، أسسه أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري المصنفات خلال «قمة الأفضل» التي عُقدت في يناير 2016 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وذلك بهدف إبراز دور المرأة المصرية كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية، سواء من صاحبات الشركات الكبرى أو رواد الأعمال، ويضم بين أعضائه وزيرات في الحكومة ورؤساء مؤسسات مالية وبنكية كبرى.

 

اقرأ أيضا.. لمدة 3 أشهر.. الشمس لن تغرب عن هذه المدينة

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق