«ملتقى الفيديو آرت» يغلق بأبوابه بمشاركة 218 موهبة

أغلقت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، باب المشاركات الفنية لـ«ملتقى الفيديو آرت الدولي» في دورته الثانية، مساء أمس الأربعاء.

ملتقى الفيديو آرت الدولي

وأوضحت ثقافة الدمام أنه تم إغلاق الملتقى بوصول 218 مشاركة من 40 دولة، بعد فتح باب المشاركة عبر الموقع الخاص بالملتقى منذ أكثر من شهر.

وفتحت الجمعية باب المشاركة لفناني الفيديو آرت والمختصين في هذا الفن من مختلف دول العالم، عبر الموقع الخاص بالملتقى؛ لتقديم أعمالهم وتجاربهم في الدورة الثانية.

مواهب احترافية

ومن جانبه، أشار يوسف الحربي مدير الجمعية، إلى أن المشاركات وصلت لأعلى مستوى وحرفية على مستوى التجارب.

وأكد أن المواهب تعكس أهمية الثقافة السعودية وجديّة الملتقى وثقة الفنانين، خاصة وأن منهم من جدّد مشاركته في الدورة الثانية من الملتقى.

ولفت «الحربي» إلى أن الملتقى بدأ يخطو خطواته الجادّة كأول تظاهرة متخصصة في هذا الفن على مستوى منطقة الخليج العربي.

وأشار إلى أن الفرز والاختيار سيرتكز على شروط ستعمل لجنة اختيار على البحث فيها والتشاور في تفاصيلها وفق المستوى التقني والأسلوبي والتنفيذي.

وأضاف أنه سيتم أيضًا وفق العمق الضمني الفني والجمالي وتكامل المستويين معًا، بما يضمن الدقة والجودة والمواكبة والتجديد والتفرّد في الفكرة.

واستكمل أن الملتقى يركز بالأساس على الثقافة الرقمية وتوظيف التكنولوجيا ومواكبة ابتكاراتها على مستوى الفن.

واعتبر أن السعودية بتجارب فنّانيها تعدّ نموذجًا مبتكرًا وله حضوره العالمي، وأن هذا هو ما دفع لهذه المبادرة وهذا الملتقى الدولي ليكون مساحة للتعرف على الجديد محليًا ودوليًا خلال فترة أيام الملتقى.

وحققت الدورة الأول من ملتقى الفيديو آرت، مشاركات عربية وعالمية ومحليّة مميّزة، جذبت لها جمهورًا من المتلقين المهتمين بهذا الفن.

اقرأ أيضًا: جوائزها 40 مليون ريال.. وزارة الثقافة تُطلق «ضوء» لدعم الأفلام السعودية