مكياج

مكياج اللامكياج.. صيحة جديدة لإطلالة ناعمة وجريئة

أستمع الي المقال


بدأت صيحة مكياج اللامكياج في الانتشار بين الكثير من الفتيات، خاصة بعد اعتمادها من قبل مدونات الموضة والجمال على إنستجرام ومنصات السوشيال ميديا، حتى أصبحت من أقوى الصيحات في عالم الجمال.

وتُفضل معظم الفتيات تطبيق هذه الصيحة الجمالية، خاصة في الجامعة والعمل ومشواير النهار، مع إضافة لمسة تميز وجاذبية ناعمة وجريئة؛ حيث أنها ليست مجرد صيحة جمالية جديدة فقط بل هي جريئة أيضًا.

وقررنا اليوم، مساعدتكِ في تطبيق مكياج اللامكياج بعدة نصائح بسيطة ومهمة حتى تتقنيه تمامًا كالمحترفات، من خلال مزج صيحتان في واحد بألوان جريئة وناعمة في الوقت ذاته.

نصائح تطبيق مكياج اللامكياج

مكياج اللامكياج

– جهزي بشرتك

في البداية، يجب تجهيز بشرتك لوضع مستحضرات التجميل عليها، من خلال استخدام غسول الوجه وتنظيف البشرة جيدًا، ثم وضع السيروم والكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

ولكن احرصي على المواظبة على استخدام هذه المستحضرات مرتين يوميًا صباحًا ومساءً؛ للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب، وأيضًا ذلك يساعد في الحصول على مكياج مثالي.

كذلك، يعد البرايمر من أهم خطوات تجهيز البشرة لوضع المكياج؛ حيث يكون طبقة إضافية بين البشرة ومستحضرات المكياج ويمنحكِ ملمسًا ناعمًا مما يساعد في ثبات المكياج لفترة أطول.

– كريم الأساس والكونسيلر

الفاونديشن والكونسلير المستخدمين في مكياج اللامكياج يجب أن يكونوا بتركيبة خفيفة ذو تغطية طبيعية، تساعدك في إخفاء البقع والشوائب ولكن بمظهر طبيعي جدًا ومشرق.

في البداية ضعي كونسلير مشع تحت العين بدرجة أفتح من كريم الأساس المستخدم، ثم طبقي كريم الأساس بنفس لون بشرتط الطبيعية أو أفتح درجة واحدة فقط، على أن يكون بتركيبة غير لامعة؛ لإخفاء شوائب الوجه والحفاظ على مظهر طبيعي.

وبالرغم من وجود فرش المكياج، إلا أنه يُفضل تطبيق هذين المنتجين بواسطة أصابعك؛ لتسخين التركيبة ومساعدته على الاندماج بسهولة مع البشرة.

– تحديد الحاجبين

الحاجبين هم سر نجاح مكياج اللامكياج؛ حيث عندما تتمتعين بحاجبين مهندمين ومرسومين بشكل طبيعي وجذاب، ستحصلين على إطلالة مشرقة وجذابة.

ويعد جل الحواجب الحل السحري للحصول على رسمة حواجب طبيعية وثابتة لوقت طويل؛ حيث يحافظ على شكل الحواجب دون الحاجة الى استخدام أي قلم أو منتج إضافي.

فقط مشطي حاجبيك شعرة شعرة وضعي عليهما طبقة خفيفة من جل الحواجب بواسطة فرشاة تشبه فرشاة الماسكرا، واحرصي على عدم التصاق الشعيرات كي لا تفقد الحواجب مظهرها الطبيعي الأنيق.

– الهايلايتر والبلاش

من الأفضل تطبيق كمية قليلة جدًا من الهايلايتر والبلاش في هذه الصيحة؛ حيث أن الهدف منها عدم إظهار الكثير من الألوان ومستحضرات التجميل على البشرة.

كما يساعدك وضع كمية قليلة من الهايلايتر على أعلى عظمة الخدين في تسليط الضور على ملامح وجهك بشكل أفضل، مع توزيعهم بأصابعك.

بعد ذلك ضعي البلاش بتركيبة كريمية على تفاحة الخدين بواسطة الأصابع أيضًا، ويُفضل أن يكون بلون حيادي وناعم؛ لتطبيق التناسق على بشرتك والظهور بإطلالة طبيعية.

– حددي شفتيك

وتتمثل الخطوة الأهم في هذه الصيحة، في تحديد الشفاه بخطوط مثالية، من خلال وضع أحمر شفاه بلون جذاب وطبيعي في الوقت ذاته، مثل «الوردي» مع تطبيق قلم تحديد شفاه بعد تطبيق أحمر الشفاه؛ مما يساعدك في تحديد الأطراف بدقة أكثر.

ثم نظفي حول الشفاه جيدًا بمنديل لمسح أي بقايا غير مرغوب بها، وفي حالة التلطيخ يمكنكِ استخدام خافي العيوب، وستحصلين على إطلالة حيوية ومظهر طبيعي.

شاهدي أيضًا: كيفية إخفاء الحبوب بالمكياج قبل المناسبات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى