مكياج

مكياج البشرة الجافة.. خطوات تطبيقه بسهولة

تجد الكثير من الفتيات صعوبة عند وضع مكياج البشرة الجافة، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب، من أهمها عدم الترطيب اللازم للبشرة.

 

مكياج البشرة الجافة

ويظهر مكياجك في حالة عدم الترطيب الجيد للبشرة خاصة الجافة بشكل مقشر وغير جيد، لذا؛ يجب ترطيبها بشكل مستمر بأنواع مناسبة لنوع بشرتك، ولكن يواجه البعض على الرغم من الترطيب مرات لا تحصى، عدم الحصول على مكياج سلس.

مكياج البشرة الجافة

وإليكِ خلال السطور التالية، خطوات وضع مكياج البشرة الجافة بشكل سهل وبسيط.

 

– إعداد البشرة
من الضروري أن يتم إعداد بشرتك جيدًا قبل وضع المكياج على وجهك، وذلك لأن هناك مستويات لإتقان أي تطبيق مكياج، خاصة إذا كنتي ممن يعانين من هذه المناطق الجافة على بشرتك في أيام الشتاء.

يجب أن يكون هدفك الأول قبل وضع مكياج على بشرتك هو تنظيم روتين عناية بالبشرة،  من أجل تأهيلك لتطبيق مكياج ناجح.

عليكي أن تبدأي بدمج السيروم والمرطبات مع رذاذ الوجه في روتينك مع استعمال مكونات مرطبة، كحمض الهيالورونيك أو الغلسرين.

كما يفضل استخدام الأمصال والزيوت الجافة على البشرة، وهذا يكون قبل وضع المرطبات من أجل المساعدة في تنشيط البشرة بجانب إعدادها لتطبيق المكياج، ومن الجيد القيام برش الوجه برذاذ منعش قبل المرطب من أجل إضافة الرطوبة.

 

– تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة من الأمور الجيدة التي تساعد في التخلص من تقشر الجلد، كذلك يساهم في تحسين امتصاص المنتج الذي قد لا يحد، وهذا يرجع إلى أن القشور وخلايا الجلد السطحية الميتة تمنع البشرة من امتصاصها.

يحب عليكِ اختيار مقشرات لطيفة بحيث تساهم في تحضير بشرتك جيدًا قبل تطبيق المكياج، و يعد مفتاح تقشير البشرة الجافة هو استعمال مقشر كيميائي لطيف، كبديل عن المقشرات الجسدية القاسية، كالمقشر السائل الذي يقوم بالجمع بين ثلاثة أحماض لطيفة ومقشرات لتنعيم ملمس البشرة وحتى توحيد لونها.

مكياج البشرة الجافة.. إليك خطوات تطبيقه بسهولة
مكياج البشرة الجافة

– تخطي الأساس
بدلاً من وضع طبقة أساس بتغطية كاملة على أمل تغطية البقع الجافة، استخدمي تركيبة أخف، مثل مرطب ملون أو كريم BB أو كريم CC حتى لا تبرزي التشققات أكثر.
بالنسبة للبقع شديدة الجفاف، جربي تصحيح تلك المناطق بالكونسيلر لمزيد من التغطية.

يمكنكِ تغطية البقع الجافة بكونسيلر مرطب بعد تجهيز الجلد بالعناية المناسبة بالبشرة. بعدها تأكدي من مكان البقعة وضعي الكونسيلر عليها بواسطة التربيت.

 

– تجنبي الفرك

المواد التي تستخدمينها من أجل تطبيق المكياج، من الممكن أن تساعد أو تزيد من سوء البقع الجافة أيضًا. لهذا السبب يجب وضع كريم الأساس جافًا أو مقشرًا للبشرة.

يجب التأكد من وضع كريم الأساس في اتجاه واحد في حالة استخدام فرشاة أو باستعمال تقنية الضغط بإسفنجة مكياج. لهذا السبب، لا ينصح في فرك الفرشاة حول بشرتك، حتى لا تسبب لك احتكاك بالجلد، وهذا يؤدي إلى تقشر الجلد بشكل أكبر.

مكياج البشرة الجافة

– رذاذ الوجه هو المفتاح

من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند وضع مكياج البشرة الجافة،  من أجل الحفاظ على مكياجك ناعمًا طوال اليوم في الشتاء، هو القيام باستعمال رذاذ منعش وذلكك من أجل المساعدة في تثبيت المكياج، وحتى تحافظين على نعومة مظهرك لفترة طويلة.

 

اقرأ أيضًا: مكياج سموكي رمادي لإطلالة مثالية جذابة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى