رشاقتك

مكونات طبيعية للتخلص من تجاعيد القدم

تُسبب تجاعيد القدمين مظهرًا مزعجًا لدى الفتيات والسيدات؛ نظرًا لأنها تنم عن عدم الاهتمام بنظافتها وترطيبها، كما أن الكثير من السيدات يلجؤون إلى المرطبات الصناعية أو الذهاب إلى صالات التجميل بشكل أسبوعي  للعناية بقدمهن، على الرغم من وجود العديد من المنتجات الطبيعية التي تساعدك على التمتع بقدمين متألقتين طوال الوقت ودون الحاجة للاستعانة بالمنتجات باهظة الثمن:

“هلام الصبار”

دلكي قدميك بجل الصبار –الذي يستخرج من نبتة الصبار-، وذلك قبل الخلود إلى النوم مباشرة، مع وضعه بعد الاستيقاظ أيضًا وتركه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية يوميًا.

“العسل”

يساعد العسل على الحد من ظهور تجاعيد القدمين، كما يزيل البقع والتصبغات؛ لذا ضعيه على قدميك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

“دقيق الأرز”

اصنعي خليط مكون من ملعقة دقيق الأرز،  وملعقة عسل، وامزجي المكونين جيدًا حتى الحصول على عجينة متماسكة، وضعيها على قدميك واتركيها لتجف، ثم اغسليها بالماء، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

“مُقشر طبيعي”

يمكنك صنع مقشر طبيعي لقدميك عن طريق  مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، و 5 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، و ثمرة واحدة من الطماطم بعد استبعاد قشرتها.

ضعي هذه الخلطة على قدميك وافركيها بحركات دائرية، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد.

بواسطة
سلمى ياسين
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق