مكتبة الملك عبد العزيز تشارك في "إكسبو للطفل" بالصين

تستعد مكتبة الملك عبدالعزيز العامة للمشاركة في معرض إكسبو للطفل؛ والذي يقام في الصين، سعيًا منها إلى استكمال الجهود المعرفية، والثقافية، والخدمية؛ التي تقدمها لهذه الفئة العمرية.

وتأتي مشاركة المكتبة عبر جناح خاص يعرض قصصًا من إصدارات المكتبة تم ترجمتها للغة الصينية لتفعيل الدور الحضاري الذي تنهض به المكتبة.

وتقيم المكتبة ركنًا تراثيًا يعرض جهودها في حفظ التراث، وإتاحته، والاهتمام به من خلال استحداث مجسمات تراثية سعودية مفرغة للدخول فيها، والتصوير من خلالها، كما يقدم الجناح العديد من الفعاليات والأشغال الفنية السعودية للأطفال الصينيين وزوار المعرض، إضافة إلى عرض فلمي عن السعودية، صمم بما يناسب هذه الفئة العمرية، موجه إلى الأطفال الصينيين من الأطفال السعوديين.

وقال الدكتور عبدالكريم الزيد؛ المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة "نحن ماضون في تشجيع الأطفال والناشئة على القراءة؛ التي تعد مفتاح المعارف البشرية، ومعينًا في بناء شخصياتهم بناءًا متكاملًا من الناحية الروحية، والنفسية، والاجتماعية، والمعرفية، إضافة إلى نشر هذه الجهود التي تقدمها المملكة من خلال فروعنا داخل السعودية وخارجها، وعن أهمية التواصل مع هذه الفئة العمرية وربطها بركائز الوطن".

وأضاف: "قدمنا موسوعة السعودية للأطفال والناشئة التي تقع في 9 أجزاء لتوفير مصدر معرفي متكامل عن تاريخ المملكة وحاضرها، وأهم الآثار والمواقع التاريخية، وعادات المجتمع السعودي وتقاليده، وتطور الحركة الثقافية، والخصائص الجغرافية، والبرامج الخدمية، ومشروعات التنمية الاقتصادية بها، والمقومات السياحية، والحياة الفطرية لجميع مناطق المملكة، وتعزيز قيم الإنتماء للوطن والعمل على نهضته ورقيه، ليمثلوا وطنهم في المحافل الدولية والميادين العلمية والثقافية وغيرها، ويشاركوا في تحقيق الازدهار الوطني والإنساني".