مغامرات ومهرجانات.. لحظات العلا تطلق فعاليات جديدة بداية من سبتمبر

أعلنت لحظات العلا، عن إطلاق عدة فعاليات ومهرجانات جديدة بدءًا من سبتمبر المقبل، على أن تستمر خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.

 

لحظات العلا 

وتتضمن الفعاليات، عودة مهرجانات العلا من أجل الاسترخاء والاستجمام وشتاء طنطورة، بالإضافة إلى إقامة «مهرجان الممالك القديمة» كفعالية مميز يتم تقديمها لأول مرة.

لحظات العلا تطلق فعاليات جديدة بداية من سبتمبر.. مغامرات ومهرجان يقام لأول مرة

وتستعرض "الجوهرة"، خلال التقرير التالي، عددًا من الفعاليات التي سوف يتم تقديمها في لحظات العلا، وهي..

عودة أزمث

تعتبر «عودة أزمث»، أول فعالية للموسيقى المتنوعة بالمملكة، ومن المقرر أن تنطلق في سبتمبر المقبل بشكل وحلة جديدة مع فعاليات متنوعة من احتفاليات الموسيقى والفنون والأطعمة المختلفة، لمدة ثلاثة أيام متتالية من 22 سبتمبر إلى 25 من الشهر ذاته.

وستقام الفعالية في أحد أودية صحراء العلا الخلابة؛ حيث سيتاح الحجز اعتبارًا من مطلع الشهر المقبل.

 

مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء

يقام مهرجان العلا في الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، ومن المقرر أن يحتوي على فعاليات مماثلة لما تم تقديمه في مارس الماضي، ومنها فعالية فايف «سِنسس سانكشوار» والتي سيقدمها ممارسون ومدربون عالميون ومحليون.

وسوف تحتضن أكبر عروض ممارسات الصحة البدنية والعقلية والروحية في المملكة.

 

مهرجان الممالك القديمة

وسوف ينطلق المهرجان في 11 نوفمبر وسيستمر حتى 27 من نفس الشهر، لتقديم تجارب الماضي في الحاضر، عن طريق تجارب مستوحاة من معالم 7000 عام من الحضارات المتتالية، والتي اتخذت من شبه الجزيرة العربية موطنًا لها.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يقدم تجارب مستوحاة من طريق تجارة البخور الشهير، والذي رسخ مكانة العلا كمفترق طرق مزدحم للثقافة والتجارة.

كما يتضمن عددًا من الفعاليات الموسيقية والفنية والفعاليات الخارجية في المناطق الأثرية بالعلا، منها فعالية مساء الحِجر الشهيرة.

 

مهرجان شتاء طنطورة

سوف ينطلق المهرجان في 21 ديسمبر وحتى 21 يناير، ويتميز بتقديمه مجموعة من الأحداث المنتقاة والمدهشة، والتي سوف تعرض الوجهة السياحية للعلا بطريقة جديدة ومثيرة.

كما ستقدم فعاليات ذلك العام، تجارب عشاء مبتكرة، وتجارب للأزياء الفاخرة وفنونًا غامرة ومسارح مفتوحة.

 

مغامرات ومهرجان التمور

من المقرر أن تحتضن العلا مهرجان تمور العلا، على أن يكون ذلك في عطلات نهاية الأسبوع، بداية من 16 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر.

وستستمر فعاليات المغامرات بواسطة مركز العلا للمغامرات، والذي سوف يقدم تسلق الجبال، والزيبلاين، بجانب الهبوط من قمم الجبال وفيا فيراتا وهاموك الوادي، وستتاح الفعاليات للمبتدئين؛ حيث يمكن حجزها على مدار العام.

 

اقرأ أيضًا: طموح وعزيمة.. إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ92 بشعارين مدمجين