كيف تحمي نفسك داخل المنزل؟.. ومعلومات خاطئة عن الكمامة القماشية

أطلقت وزارة الصحة السعودية، حملة توعوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتصحيح بعض المعلومات الخاطئة حول الكمامة القماشية وفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة، عبر انفوجراف توعوي، أن الالتزام بارتداء الكمامة القماشية في الأماكن العامة، يحمي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع الحرص على التباعد الاجتماعي وترك مسافة آمنة بين الآخرين.

اقرأ أيضًا: صور| طريقة صنع الكمامة القماشية في 6 خطوات

وعن عدم فاعلية الكمامة القماشية في إعطاء الحماية الكافية من الفيروسات والبكتيريا، قالت: «المعلومة غير دقيقة، التزامنا جميعًا بلبس الكمامة القماشية يوفر الحماية المطلوبة في الأماكن العامة، مع الالتزام بترك مسافة مترين بيننا وبين الآخرين».

كيف تحمي نفسك في المنزل؟

وأشارت الوزارة، إلى أن المنزل مصدر الأمان والسلامة، مؤكدة أن اتباع السلوكيات الصحية والحفاظ على الصحة يبدأ من داخل المنزل.

وأوضحت مجموعة من الإرشادات والنصائح، التي يجب اتباعها للحماية من العدوى، تحت عنوان «ماذا أفعل في المنزل؟»، وذلك من خلال اتباع الآتي: 1- الحرص على النظافة الشخصية 2- تنظيف الأسطح التي يتكرر استخدامها بمحاليل التنظيف المخففة 3- تهوية المنزل والتنظيف المستمر 4- الالتزام بنظام صحي متوازن 5- الاهتمام بالصحة النفسية والتقليل من الضغوط

Image

اقرأ أيضًا: أسئلة شائعة عن فيروس كورونا.. واستشاري يجيب