مشروع البحر الأحمر يعين «قادة للاستدامة» من أبناء المملكة

أطلقت شركة البحر الأحمر للتطوير، مبادرة لتوظيف «قادة للاستدامة» من أبناء المجتمع المحلي؛ لدعم وتنفيذ عدد من المبادرات الحالية والمستقبلية التي يجري التحضير لها، ضمن المواقع المحيطة في وجهة مشروع البحر الأحمر.

قادة للاستدامة

مؤخرًا، عيّنت الشركة، مديرًا للمشروع، وأخصائي أول للإشراف على الفريق الذي من المقرر أن يضم "4" مشرفين، و"36" ممثلًا؛ حيث سيكتمل بحلول نهاية أغسطس للعام  الحالي 2020.

 

وسيعمل قادة الاستدامة على نشر ورفع الوعي البيئي ليرتقي إلى سلم أولويات واهتمامات جميع شرائح المجتمع المحلي المحيط في موقع المشروع؛ وهذا من شأنه أن يسهم في تعزيز السلوكيات الإيجابية المرتبطة بالمحافظة على البيئة لتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانـو: "في إطار سعينا للحفاظ على بيئة الوجهة، سيقود هذا الفريق مبادرات تنفذها شركتنا على صعيد المجتمع المحلي، وسيسهم في الحفاظ على بيئتنا لتستفيد منها الأجيال المقبلة".

وأضاف: "من الطبيعي أن يحرص الفريق المكون من أبناء المنطقة على حماية الحياة الفطرية المتميزة بتنوعها الأحيائي في وجهتنا. لذا، سنعمل على تعزيز خبراتهم الواسعة في المنطقة عبر برنامج تدريبي يتضمن مواضيع عن الوعي العام بالبيئة، وتأثير المواد البلاستيكية عليها والحلول البديلة، بالإضافة إلى تعزيز مداركهم حول الحياة البرية في وجهة المشروع. وسيتلقى كل موظف تدريبات على استخدام الإسعافات الأولية، لتعزيز السلامة ضمن الفريق، مما سيمنحهم ثقة أكبر تمكنهم من التعامل معها بشكلٍ صحيح وفعال".

وتابع: "إنَّ الأنظمة البيئية السليمة في وجهتنا، هي خير دليل على ارتباط طرق الحياة التقليدية بازدهار البيئة الطبيعية فيها. تتماشى هذه المبادرة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030؛ حيث ستضمن مبادرتنا لعب المجتمع المحلي دورًا رئيسًا في تحقيق طموحنا المتمثل بتنمية بيئة وجهتنا، وتشجيع اتباع أفضل الممارسات اليومية المستدامة على نطاق أوسع".

في سياق متصل، قال رئيس الاستدامة البيئية في شركة البحر الأحمر للتطوير، الدكتور راستي برينارد: "سيلعب قادة الاستدامة دورًا مهمًا في تنفيذ برامج ستشمل فئات المجتمع المحلي كافة، خصوصًا الطلاب في مدراسهم، لضمان رفع مستوى الوعي نحو الحفاظ على البيئة وتنميتها".

وستعرض ورشة عمل التدريب، مجموعة واسعة من النباتات الموجودة حاليًا في الموقع؛ لتعريف الموظفين الجدد على أنواعها بخاصة السامة منها. وستزودهم ورش العمل بمعلومات ثرية حول كيفية الحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق التوازن البيئي في الوجهة.

يبدأ مشروع البحر الأحمر، في استقبال أول ضيوفه بحلول نهاية عام 2022.

 

اقرأ أيضًا.. شروط قبول عقد الإيجار كمستند للاستقلالية في برنامج حساب المواطن