مشروبات تزيد الوزن في رمضان.. تناوليها لعلاج النحافة بطريقة آمنة

تبحث الكثير من النساء الراغبات في علاج النحافة، عن مشروبات تزيد الوزن في رمضان؛ حيث يميل الأغلبية لاستغلال الشهر الكريم من أجل اكتساب المزيد من الوزن.

مشروبات تزيد الوزن في رمضان

وتعد النحافة مشكلة للكثير من النساء، مثلها مثل زيادة الوزن، فكلاهما من المشكلات التي تؤرق النساء، ويمكنكِ الآن استغلال الشهر الكريم من أجل اكتساب الوزن بشكل طبيعي وآمن.

وتستعرض «الجوهرة» في التقرير التالي، مشروبات تزيد الوزن في رمضان بدون أضرار جانبية.

قد يهمك: ما هي فوائد ماء جوز الهند لخسارة الوزن؟.. 5 مواعيد مثالية لتناوله

[caption id="attachment_180771" align="aligncenter" width="761"]مشروبات تزيد الوزن في رمضان مشروبات تزيد الوزن في رمضان[/caption]

الحليب

من المتعارف عليه، أن الحليب أحد أهم المشروبات كاملة الدسم؛ لذلك فهو وجبة متكاملة تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

ويحتوي الحليب على خليطٍ من الكربوهيدرات والدهون المفيدة والبروتينات، إضافةً إلى احتوائه على الكالسيوم ومجموعة فيتامينات ب.

لذلك، يساهم  الحليب في زيادة الوزن والكتلة العضلية وطاقة الجسم، ويمكنكِ تناول كوب يوميًا قبل النوم.

مخفوق البروتين 

يعد مخفوق البروتين من المشروبات الأساسية التي يمكن اللجوء إليها لعلاج النحافة في شهر رمضان الكريم.

فيمكن شربه بعد وجبة الإفطار في رمضان لزيادة الوزن، وذلك لاحتوائه على كمياتٍ ضخمةٍ من الكربوهيدرات والبروتينات الضرورية لبناء العضلات، وبالتالي زيادة الوزن بشكلٍ صحيّ.

قد يهمك: مشروبات لحرق الدهون في رمضان.. تناولها بعد الإفطار

الشوكولاتة الساخنة إذا كنتِ تبحثين عن مشروب لذيذ ويمنحكِ العناصر الغذائية الضرورية في الوقت ذاته، فعليكِ اللجوء إلى مشروب الشكولاتة الساخنة.

فمن المتعارف عليه أن الشوكولاتة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، التي تمدّ الجسم بالطاقة، فضلًا عن أنها تحتوي على مضادات الأكسدة.

ويمكنكِ عمل مشروبٍ ساخنٍ من الشوكولاتة لتناوله بعد وجبة الإفطار في رمضان.

عصير الموز

كذلك، يعد عصير الموز من العصائر الطبيعية، التي يمكنها مساعدتك في زيادة الوزن.

فيحتوي الموز على الحمض الأميني التريبتوفان، الهام في عملية النوم وتحسين المزاج، لذا يعدّ خيارًا ممتازًا لتناوله قبل موعد النوم.

وتحتوي ثمرة الموز الواحدة، على ما لا يقل عن 100 سعر حراري، وقد تحتاج من ثمرتين إلى ثلاثة لصنع عصير الموز.

طريقة عمل كوكتيل الموز بالحليب

عصير قمر الدين (عصير المشمش) يعتبر عصير قمر الدين من المشروبات الشائع تناولها في شهر رمضان المبارك؛ ويعد واحدًا من أهم العناصر لزيادة الوزن سريعًا؛ حيث يحتوي على ما يقارب الـ200 سعر حراري.

عصير الأفوكادو بالإضافة إلى ما سبق، يمكن اللجوء إلى عصير الأفوكادو؛ حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على ما يُقارب 332 سعرة حرارية، بالإضافة إلى احتوائها على الآتي: الدهون المفيدة، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم.

قد يهمك: ممارسة الرياضة في رمضان.. هذه أفضل الأوقات