مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة وإزالة السموم منها

الاعتماد على مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة هو الأفضل؛ حيث إن تغذية البشرة والعناية بها، يبدأ من النظام الغذائي الصحي والمتكامل بجانب روتين يومي وأسبوعي وشهري للعناية بالجلد، يعتمد على مستحضرات مناسبة لنوع بشرتك.

ويجب العلم أن النظام الغذائي، يؤثر في صحة بشرتك ومظهرها بشكل كبير؛ حيث أن الاهتمام دائمًا ما يبدأ من الداخل لإزالة السموم من الجسم، والتي تؤثر في صحة الجلد والبشرة بشكل عام.

مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة

مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة وإزالة السموم منها

وتعد مشروبات الديتوكس من أفضل المشروبات التي يمكن الاعتماد عليها لتغذية البشرة ونضارتها؛ حيث تتكون من فواكه أو خضراوات، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على إزالة السموم.

وجمعنا لكِ في مجلة «الجوهرة»، مشروبات ديتوكس لتغذية البشرة وإزالة السموم من الجسم، كالتالي؛

1- المشروب القرمزي

يتكون هذا المشروب من «الرمان» الذي يمتاز بخصائص مضادة للشيخوخة، التي تساعد على تجديد خلايا الجلد، كما أنه ينقي الدم ويزيل السموم منه.

اضربي حبوب الرمان في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء، صفي الخليط من الشوائب ثم تناولي كوبًا منه يوميًا.

[caption id="attachment_169277" align="aligncenter" width="1839"]مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة[/caption]

2- المشروب الأخضر

العنصر الأساسي في هذا المشروب هو «الخيار»؛ حيث يوفر ترطيبًا طبيعيًا للبشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والمياه.

كما يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن، التي تساعد على تحسين صحة الجلد وتجديد شبابه، فضلًا عن احتوائه على حمض الأسكوربيك وحمض الكافيين، الذي يمنع احتباس الماء.

ديتوكس الخيار

3- العصير الأحمر

الطماطم من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط البيضاء، كما تعمل على تضييق المسام وإزالة إفراز الزيوت على البشرة.

كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة وحمايتها من حب الشباب؛ لذا يمكنكِ تناول مشروب الطماطم يوميًا للحفاظ على صحة البشرة.

4- مشروب السبانخ

السبانخ مليئة بالحديد وفيتامين ك، الذي يمنح بشرتكِ النعومة، ويجعلها متوهجة وخالية من العيوب، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة وتقاوم التجاعيد.

[caption id="attachment_169280" align="aligncenter" width="1123"]مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة وإزالة السموم منها مشروبات الديتوكس لتغذية البشرة[/caption]

شاهدي أيضًا: فوائد مشروبات الديتوكس للنساء و3 وصفات سهلة