اجتماعيات

مدينة جدة التاريخية تحتضن أول مزاد فني خيري في المملكة

تحتضن مدينة جدة التاريخية، فعاليات أول مزاد فني خيري في المملكة، تحت عنوان “فن من أجل البلد”.

أول مزاد فني خيري في المملكة

ومن المقرر أن يضم أول مزاد فني خيري في المملكة، 43 عملًا فنيًا، من أفضل وأرقى أعمال فناني الشرق الأوسط.

منطقة جدة البلد

ومن المقرر أن تُخصص عوائد أول مزاد فني خيري في المملكة، لصالح بناء متحف في منطقة “جدة البلد”، التي أدرجتها مؤسسة اليونيسكو رسميًا على لائحة التراث العالمي، إلى جانب دعم مؤسسة غير ربحية توفر الدعم للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

“بيت نصيف” التاريخي

وتنطلق فعاليات أول مزاد خيري فني في المملكة، الذي تنظمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع دار “كريستيز” العالمية للمزادات الفنية، يوم 26 يونيو الجاري، في بيت نصيف التاريخي.

خطة تنمية وزارة الثقافة

يأتي ذلك في إطار خطط التنمية الثقافية التي تقودها وزارة الثقافة؛ بهدف صناعة قطاع ثقافي مزدهر يدعم الاقتصاد الوطني ويعمل على تحسين جودة الحياة، وفق رؤية المملكة 2030.

الحفاظ على تراث المملكة

وكشف بيان صادر عن سفارة المملكة في القاهرة، اليوم الاثنين، أن متحف البلد يُعد مشروعًا واعدًا تسعى المملكة من خلاله إلى الحفاظ على أصالة مدينة “جدة البلد”،علاوة على باقي تراث المملكة.

ويُعد مزاد جدة هو أول مزاد فني خيري في المملكة العربية السعودية، الذي تنفذه دار “كريستيز” داخل المملكة، وذلك بعد نشاطها المتميز في الشرق الأوسط الذي جمعت خلاله أكثر من 25 مليون دولار في المزادات الخيرية التي نظمتها في المنطقة ابتداء من عام 2005م، كما تستحوذ على مساحة مهمة من حركة الفن في العالم، وبلغ حجم مبيعاتها في عام 2018م أكثر من 7 مليارات دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق