مشاهير الفن

محمد منير يُنهي أزمة حذف أغنية «فينك يا حبيبي»

نجح المطرب المصري محمد منير، في حل أزمة حذف أغنية فينك يا حبيبي من خلال التوصل إلى اتفاق مع الشركة صاحبة حقوق الأغنية.

وسمحت شركة صوت الدلتا، لمنير بتقديم الأغنية بصوته، واستغلالها عبر موقع اليوتيوب وكل وسائل التواصل الاجتماعي، بشرط اقتسام الإيرادات.

وعدم إدخال أية تعديلات على كلمات ولحن الأغنية، وهو ما سيسمح بإعادة طرحها عبر موقع اليوتيوب الذي قام بحذفها استجابة لشكوى رسمية.

وأصدرت  شركة “صوت الدلتا” مالكة الحقوق الفكرية للأغنية منذ طرحت للمرة الأولى عام 1982 بصوت المطرب المصري بحر أبو جريشة، بيانًا عقب الاتفاق.

وصرحت الشركة بإعادة نشر الأغنية بصوت الفنان محمد منير فقط، وللشركة المصرح لها حق استغلالها بكافة وجوه الاستغلال الحالية والمستقبلية في مصر وجميع أنحاء العالم للمدة المقررة قانونا فقط مع عدم الإخلال بالمصنف أو إدخال أي تعديل أو تحوير عليه، على أن يتم اقتسام عائدات البث وعرض الأغنية على موقع “يوتيوب” مناصفة بين “صوت الدلتا” وشركة “قنوات”، وعلى أن يتم سداد تلك العائدات مباشرة لكل منهما من إدارة موقع “يوتيوب”.

يذكر أن منير فوجيء بحذف أغنية “فينك يا حبيبي” التي صدرت ضمن ألبومه الجديد “باب الجمال”، من قناته الرسمية بموقع اليوتيوب، عقب طرحها بساعات قليلة بعد تلقي شكوى رسمية تتهم منير بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

اقرأ أيضًا.. افتتاح المعرض الدائم للمخطوطات النادرة في المسجد النبوي الشريف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق