مجوهرات فريدة تزينت بها سيدات القصر الملكي

تزينت سيدات القصر الملكي بالعديد من قطع المجوهرات الفريدة والمميزة، التي لا يمكن نسيانها مطلقًا؛ فهي من القطع الثمينة والفخمة، التي تظل في أذهان الجميع.

وتتضمن المجوهرات الملكية، مجموعة من القطع الفريدة، منها خاتم خطوبة غريس كيلي أيقونة الجمال، وتاج كيت ميلتون جميلة العائلة البريطانية.

مجوهرات سيدات القصر الملكي

وجمعنا لكِ، مجموعة من أبرز قطع المجوهرات الملكية، التي تزينت بها سيدات القصر الملكي على مدار السنين، كالتالي:

تاج إكليل الدولة The State Diademللملكة إليزابيث الثانية

تم صنع تاج إكليل الدولة لمراسم تتويج الملك جورج السادس ملكًا، ويعود تاريخه إلى عام 1820م.

تاج إكليل الدولة The State Diademللملكة إليزابيث الثانية

وأصبح التاج من مقتنيات الملكة إليزابيث الثانية، بعد اعتلائها العرش، ويتكون من 13 ألف ألماسة وأكثر من 170 جوهرة نادرة، ويزن بحوالي 325 قيراطًا.

[caption id="attachment_100216" align="aligncenter" width="1000"]تاج إكليل الدولة The State Diademللملكة إليزابيث الثانية تاج إكليل الدولة The State Diademللملكة إليزابيث الثانية[/caption]

تاج «العظمة لله» للملكة رانيا

يعد هذا التاج، واحدًا من أشهر التيجان في العالم، ويعود للملكة رانيا العبدالله، زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين؛ ملك المملكة الأردنية الهاشمية، التي ظهرت به في أكثر من مناسبة رسمية.

تاج «العظمة لله» للملكة رانيا

وتعد هذه المرة الأولى التي يُكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي، وذلك بعدما أدخل في تصميمه كلمة «العظمة لله».

وصُنع هذا التاج من الذهب الأبيض، وتم تزيينه بـ 1200 قطعة من الألماس ويتوسطه جوهرة بوزن 60 قيراطًا، وهو من توقيع صائغ المجوهرات يان سيسكارد.

[caption id="attachment_100213" align="aligncenter" width="432"]تاج «العظمة لله» للملكة رانيا تاج «العظمة لله» للملكة رانيا[/caption]

تاج كيت ميدلتون

حصلت كيت ميدلتون في يوم عرسها على هذا التاج الساحر، من قبل الملكة إليزابيث الثانية، والذي حصلت عليه الملكة إليزابيث الأم من زوجها الأمير جورج السادس، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

تاج كيت ميدلتون

وطلب الأمير جورج السادس عام 1936م من دار Cartier صنع هذا التاج، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

تاج كيت ميدلتون

تاج The Cameo للأميرة فيكتوريا

يعد تاج The Cameo، واحدًا من قطع المجوهرات المفضلة لدى الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، والذي اختارته لحفل زفافها، وارتدته في العديد من المناسبات.

وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة؛ حيث صنع من الماس الحر، بأشكال أوراق الأشجار، وثمار البلوط، والريش والزهور.

[caption id="attachment_100208" align="aligncenter" width="900"]تاج The Cameo للأميرة فيكتوريا تاج The Cameo للأميرة فيكتوريا[/caption]

خاتم خطوبة الأميرة ديانا

يعد هذا الخاتم من أشهر مجوهرات الأميرة ديانا، والذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981م، وهو خاتم ذو فص الياقوت الأزرق.

مجوهرات سيدات القصر الملكي

ويتكون الخاتم من الياقوت ذي 12 قيراطًا، مرصع بـ 14 قطعة من الماس، ويُعرف باسم خاتم «ديانا».

[caption id="attachment_100211" align="aligncenter" width="735"]خاتم خطوبة الأميرة ديانا خاتم خطوبة الأميرة ديانا[/caption]

خاتم خطوبة غريس كيلي

قدم الأمير رنييه الثالث أمير موناكو، خاتمًا مميزًا وفريدًا إلى خطيبته غريس كيلي، وهو مزين بحجر كبير من الألماس في الوسط، يصل إلى 10.5 قيراط، ومحاط بحجرين من الألماس أصغر حجمًا.

خاتم خطوبة غريس كيلي

خاتم خطوبة واليس سمبسون

عبر الملك إداورد الثامن، عن حبه لخطبيته واليس سمبسون، من خلال تقديم خاتم كارتييه الأنيق، بحجر الزمرد الأخضر، والذي يعد من أثمن قطع مجوهرات سيدات القصر الملكي.

[caption id="attachment_100224" align="aligncenter" width="700"]مجوهرات سيدات القصر الملكي خاتم خطوبة واليس سمبسون[/caption]

قلادة الأميرة مارغريت Queen Mary's Diamond

تعود هذه القلادة إلى الملكة ماري؛ جدة الأميرة ماغريت شقيقة ملكة بريطانية، وتُعرف بـ Queen Mary's Diamond المصنوعة من الذهب والفضة ويأتي شكلها على هيئة صف مكون من 34 ماسة، لكنها أهدتها لاحقًا لحفيدتها.

[caption id="attachment_100205" align="aligncenter" width="619"]قلادة الأميرة مارغريت Queen Mary's Diamond قلادة الأميرة مارغريت Queen Mary's Diamond[/caption]

قلادة الملكة ماري خوسيه

ترجع هذه القلادة إلى عهد الملكة ماري خوسيه؛ آخر ملكات إيطاليا، والتي اشتهرت باقتنائها مجموعة رائعة من المجوهرات ومنها هذه القلادة التي تحتوي على 50 حجرًا من الزمرد والكثير من الماس.

قلادة الملكة ماري خوسيه

وتم تصميم هذه القلادة من قبل Van Cleef& Arpels، وتم بيعها في مزاد علني بجانب مجموعة من المجوهرات، التي ورثتها الأميرة ماريا غابرييلا حفيدة الملكة.

[caption id="attachment_100223" align="aligncenter" width="644"]قلادة الملكة ماري خوسيه قلادة الملكة ماري خوسيه[/caption]

اقرأ أيضًا: أجمل مجوهرات بالأحجار الكريمة لسهرات خريف 2020