مجموعة «Chloé» ريزورت 2022.. كيف تحقق الموضة المسؤولية الاجتماعية؟

في ظل الرؤية الإبداعية لـ "غابرييلا هيرست"؛ أصبحت دار أزياء Chloé عنوانًا يوضح تجسيد الموضة لعصر الوعي.

قدمت "هيرست" مجموعتها الأولى من عروض المنتجعات للعلامة التجارية مجموعة Chloé ريزورت 2022، وقالت في بيان لها بباريس: "كان الدافع أكثر من الإلهام، فنحن هنا في مهمة".

وتحرص المصممة "غابرييلا هيرست" على مشاركة معرفتها الموسوعية بالمواد المسؤولة بيئيًا، ليس فقط مع عملها الجديد في دار أزياء "Chloé" ولكن أيضاً مع العالم بأسره؛ حيث تضمنت الملاحظات الصحفية لمجموعة المنتجع "ريزورت" الخاصة بها صفحة كاملة تسرد جميع التبديلات المختلفة للمواد العضوية المُعاد تدويرها والأقمشة المعتمدة المستخدمة.

وتُعد المجموعة عبارة عن تمرين سريع على ما يُعتبر موضة بعد وباء كورونا؛ إذ يجب أن يكون ما ترتديه جيدًا مثل تأثيره الاجتماعي والبيئي.

وعلقت "هيرست" على ذلك قائلة: "لا يمكننا إنكار ما مررنا به على نطاق عالمي، لقد غيرت سنة كارثية فهمنا للتأثير البيئي وجعلت شركات مثل Chloé، تتطلع إلى مسار مستدام حتى قبل وصولي".

وأضافت: "كل مجموعة هي فرصة للقيام بذلك بشكل أفضل، لقد فعلت بالفعل أقل شيء مستدام يمكنني القيام به وهو أن يكون لديّ ثلاثة أطفال".

وكان اقتراحها موجهًا نحو هؤلاء الأطفال؛ إذ قالت هيرست "نحن بحاجة إلى الابتعاد عن الطريق والسماح لهم بتولي المسؤولية، إنهم متصلون بطريقة مختلفة ولديهم تصور مختلف".

Chloé

وفيما يلي، سنتعرف على استراتيجية المصممة "غابرييلا هيرست" المستدامة المستخدمة في مجموعة Chloé" ريزورت 2022:

صُنعت فساتين "Puritan-ish" من قماش الجينز المستدير الدائري، بدون معدن ومعالجة بالليزر بدلًا من الماء وأزرار خشبية مُعاد تدويرها وجلد صدفي.

ظهرت معاطف "ترنش الخندق" المصنوعة من الكتان والمزينة بحواف بيضاء مطرزة.

توفرت مجموعة "الدنيم الدائرية" بظلال مختلفة، وهي مصنوعة من مادة خام جامدة ويتم إجراء جميع عمليات الشطف بالليزر.

صُنعت الأزرار من الكوروزو، المعروف أيضًا باسم "العاج النباتي" والجيوب من الكتان.

الفساتين مصنوعة من قماش القنب والسترات والمعاطف من الكشمير والبدل والسراويل والسراويل القصيرة من الكتان.

هناك أيضًا الأحذية الرياضية والدينيم.

في النهاية تعرف "غابرييلا هيرست" من تجربتها مع خطها الفاخر الذي يحمل اسمها أن "أوراق الاعتماد الخضراء" لا يمكن أن تكون نقطة البيع الرئيسة لمجموعاتها، ولكن يجب أن يكون المنتج مرغوبًا أولًا وقبل كل شيء.

اقرأ أيضًا: استوحي إطلالتك الصيفية من فستان هنا شيحة ولقاء الخميسي