اجتماعيات

متى تظهر الحالة «محصن» لمتلقي جرعتي لقاح كورونا؟

تواصل وزارة الصحة السعودية، دورها في الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين حول لقاح كورونا، موضحة متى تظهر الحالة الصحية «محصن» لمتلقي جرعتي اللقاح.

وأكدت «الصحة»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الحالة الصحية لمتلقي جرعتي لقاح كورونا تظهر «محصن» في تطبيق توكلنا خلال 24 ساعة من تلقي الجرعة الثانية.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين عبر حساب «الصحة 937» التابع للوزارة على «تويتر»، قائلًا «أتممت جميع الجرعات وظهرت جميعها في تطبيق صحتي، متى أصبح محصنًا؟».

وشددت الوزارة على عدم التهاون وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي؛ حيث إن الحالات النشطة والحرجة لفيروس كورونا لا تزال مستمرة في الارتفاع.

كما نصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

جرعات لقاح كورونا

في سياق متصل، أكدت وزارة الصحة في وقت سابق، على التوسع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقًا؛ لتغطية شريحة كبيرة من المجتمع بالجرعة الأولى.

وأشارت إلى أن جميع المواعيد القائمة للجرعة الثانية أُرجئت ابتداءً من يوم الأحد 29/ 8/ 1442هـ الموافق 11 إبريل 2021، وسيتم الإعلان لاحقًا عن استئناف إعطاء الجرعة الثانية.

اقرأ أيضًا: ما مدى إمكانية تلقي مرضى سيولة الدم لقاح كورونا؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق