مالا تعرفه عن موقع أكروبوليس.. بعد زيارة ولي العهد لليونان

زاد البحث عن معلموات حول موقع أكروبوليس باليونان، بعد أن زاره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، باعتباره واحدًا من أبرز المعالم الأثرية القديمة في العاصمة اليونانية «أثينا».

 

موقع أكروبوليس باليونان

يعتبر موقع أكروبوليس في العاصمة اليونانية أثينا، أحد أهم المعالم الأثرية التي تعود للحضارة اليونانيين.

ما هو موقع أكروبوليس الذي زاره ولي العهد الأمير باليونان؟

ويقع على هضبة عالية من الصخور، ترتفع عن سطح البحر بحوالي 150 مترًا، وتمتد على مساحة 30 ألف متر مربع في أثينا.

ويتمتع بمكانة تاريخية وتعتبر واحدة من نقاط الجذب السياحي منذ قرون؛ حيث تم اكتشاف آثار تعود إلى عام 3 آلاف قبل الميلاد، جاءت عبارة عن منازل وقصر للحاكم.

أنشأ الموقع أحد رجال الدولة اليونانية ويدعى بريكليس، على قمة صخرة ضخمة مسطحة.

 

[caption id="attachment_191713" align="aligncenter" width="1024"]ما هو موقع أكروبوليس الذي زاره ولي العهد الأمير باليونان؟ موقع أكروبوليس[/caption]

إدراجه على قائمة المواقع التراثية العالمية

تم إدارج موقع أكروبوليس باليونان على قائمة المواقع التراثية العالمية، بسبب احتوائها على الكثير من المعابد، والتي تعود للقرن الخامس قبل الميلاد، ومن ضمنها «معبد البارثينون»، ويعد واحدًا من الرموز الهامة للحضارة الغربية المستحدثة، والتي تمتاز بالهندسة المعمارية الكلاسيكية الفريدة.

[caption id="attachment_191710" align="aligncenter" width="730"]ما هو موقع أكروبوليس الذي زاره ولي العهد الأمير باليونان؟ موقع أكروبوليس[/caption]

 

منطقة اكروبوليس

وفيما يتعلق بمصطلح أكروبوليس، فهو يوناني إغريقي ويتكون من جزأين، «أكروس وبوليس»، ومعناها المدينة العالية في اللغة القديمة؛ حيث كان اليونانيون يصممون لكل مدينة مهمة أكروبوليس، من أجل أن يتخذوها قاعدة حصينة لمقاومة القوات الغازية.

 

ومن عجائب هضبة أكروبوليس اليونانية، أنها تتمتع بإطلالة رائعة، لتسمح لزوارها الاستمتاع بالكثير من المشاهد المميزة للعاصمة اليونانية أثينا وجميع ضواحيها.

ما هو موقع أكروبوليس الذي زاره ولي العهد الأمير باليونان؟

وخصصت الحكومة اليونانية، مجموعة من المناظير التي سوف تتيح للسائحين مشاهد بانورامية بزاوية 360 درجة، للعاصمة أثينا.

 

اقرأ أيضًا: وادي غنما.. صوت الطبيعة والأجواء الخلابة بمكة المكرمة