ماسك الموز..الحل السحري للشعر الأبيض

لا يعرف الكثير عن فوائد الموز السحرية للشعر، نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة؛ حيث لا تقتصر فوائده على الجسم فقط، بل له دور هام في تغذية الشعر وترطيبه، لذا عليكِ تطبيق ماسك الموز على شعرك كل فترة.

فوائد ماسك الموز

وتستعرض «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، أهمية ماسك الموز للشعر بوصفات مختلفة وفقًا لمشكلة الشعر، سواء الجاف، أو المتقصف، أو الأبيض.

قد يهمك: خلطات علاج الشعر الجاف بمكونات طبيعية

[caption id="attachment_192143" align="aligncenter" width="800"]ماسك الموز ماسك الموز[/caption]

وصفة الموز لعلاج الشعر الأبيض كل ما تحتاجين إليه هو ثمرة من الموز، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اهرسي ثمرة الموز جيدًا، ثم أضيفي زيت الزيتون إلى الموز واخلطيهما جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس. ضعي الماسك على شعركِ الأبيض وفروة رأسكِ، واتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو المناسب. كرري تطبيق الماسك مرة أسبوعيًا على مدار مدة شهرين لتحصلي على أفضل النتائج.

لعلاج الشعر الجاف ستحتاجين لثمرة من الموز، ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من زيت جوز الهند. اهرسي ثمرة الموز جيدًا باستخدام شوكة الطعام، أضيفي الزيوت إلى الموز المهروس. اخلطي الماسك جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس، وطبقيه على شعرك. غطي رأسكِ بغطاء بلاستيكي مدة نصف ساعة. اغسلي شعركِ بماء دافئ فقط؛ حتى يتم التخلص من بقايا الماسك. اغسلي شعركِ بشامبو مخصص للشعر الجاف.

[caption id="attachment_192144" align="aligncenter" width="1200"]ماسك الموز ماسك الموز[/caption]

الموز لعلاج الشعر المتقصف احضري ثمرة من الموز، و2 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من ماء الورد. اهرسي ثمرة الموز جيدًا، ثم أضيفي الزبادي وعصير الليمون وماء الورد إلى الموز واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على مزيجٍ متجانس. ضعي الخليط على شعركِ واتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدًا.

[caption id="attachment_192145" align="aligncenter" width="1200"]ماسك الموز ماسك الموز[/caption]

لتساقط الشعر ضيفي ثمرة من الموز بعد هرسها، إلى نصف كوب من الحليب الرائب. ضعي الخليط على طول شعركِ وفروة رأسكِ. اتركي الماسك على شعركِ مدة 30 دقيقة، ثم اغسليه.

 

قد يهمك: 4 نصائح لتجنب تكسر الشعر في الصيف بعد التعرض للشمس