«ماسك العسل والأفوكادو» لحماية بشرتك الجافة في العزل

أجبر فيروس كورونا المنتشر بين مختلف دول العالم، الجميع على البقاء في منازلهم؛ لتجنب الإصابة بالعدوى، إلا أن الأمر قد يمنحك بعض الوقت للاهتمام ببشرتك وإمدادها بالعناصر المغذية.

ماسك العسل والأفوكادو

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فها هو الوقت للعناية بها، من خلال «ماسك العسل والأفوكادو مع زيت جوز الهند» الذي يمكنك تحضيره، خلال فترة الحجر المنزلي؛ لمنحها ترطيبًا مغذيًا، وهو ما نرصده في الطريقة التالية..

فوائد العسل للبشرة

يعد العسل من أبرز الأطعمة التي تمنع إصابة البشرة بالجفاف، وتعمل على ترطيبها، مما يحد من التقرحات والتقشرات والتشققات، بالإضافة لعملية تنظيف المسام؛ حيث يحتوي العسل على إنزيمات مضادة للجراثيم والبكتيريا.

ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة وأنزيمات تساعد على تغذية البشرة وتطهيرها؛ مما يحافظ على صحة وجمال مظهرها، بالإضافة لمعالجة مشاكل حب الشباب، ومنع ظهور البثور ومحاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد.

فوائد الأفوكادو للبشرة

يحتوي الأفوكادو على العديد من الأحماض الدهنية، التي تساعد على ترطيب وتهدئة البشرة الجافة ومنحها إشراقة مميزة، بالإضافة للأحماض الأخرى التي تحافظ على رطوبة الجلد مثل حمض الأوليك.

ويحتوي على حمض الأوميجا 3، الذي يعمل على التخلص من الجلد التالف، ويعزز من نمو خلايا الجلد ومنع تهيجها.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية؛ حيث يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويساعد على تنعيمها ومعالجة جفافها، بالإضافة لتجديد خلاياها وإزالة الأوساخ المتراكمة والشوائب.

طريقة تحضير ماسك العسل بزيت جوز الهند والأفوكادو..

- اهرسي ربع ثمرة من الأفوكادو - أضيفي ملعقة كبيرة من العسل - أضيفي ملعقة كبيرة من جوز الهند - اخلطي المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس - ضعي المكونات السابقة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم نظفيها بالماء البارد.

اقرأ أيضًا: لإطلالة مشرقة.. ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة