ماسكات قرع العسل للشعر.. 3 فوائد سحرية

قد لا يعرف الكثير، عن الفوائد المذهلة لثمرة قرع العسل للشعر، الذي يعد مصدر جيد للمعادن، فهو يحتوي على البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والمنجنيز والحديد، إضافة إلى الزنك وفيتامين أ وأوميغا 3، الذين يلعبون دورًا كبيرًا في صحة الشعر.

ونظرًا لسعي الكثير من النساء لتحسين مظهر شعرهن والحفاظ عليه، صحيًا ولا معًا، تستعرض «الجوهرة»، فيما يلي، أبرز فوائد ثمرة القرع لصحة الشعر.

قد يهمك: فوائد زيت الورد للشعر.. أضيفيه إلى روتينك

[caption id="attachment_192429" align="aligncenter" width="764"]قرع العسل للشعر قرع العسل للشعر[/caption]

فوائد قرع العسل للشعر

1 - علاج الصلع توصلت الدراسات إلى أن زيت بذور القرع تخفف تساقط الشعر وتنبته للذين يعانون من مشكلة الصلع الوراثي، نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة، والفيتوستروجين وفيتامين هـ.

وقد بينت دراسة، التأثير الإيجابي لزيت القرع، في علاج الصلع الوراثي عند النساء، وإعطاء تأثير مشابه لتأثير دواء المينوكسيديل بزيادة نمو الشعر وتخفيف مناطق الصلع.

يمكنكِ الحصول على فوائد القرع من خلال استهلاكه مباشرة، وإضافته للوجبات الغذائية أو من خلال عمل قناع للشعر للحصول على فوائده.

[caption id="attachment_192431" align="aligncenter" width="1200"]قرع العسل للشعر قرع العسل للشعر[/caption]

2 - منع الشيب المبكر تساعد ثمرة القرع في منع الظهور المبكر لشيب الشعر، لأنه غني بالمعادن المفيدة للشعر.

كل ما عليكِ، أخذ شريحة كبيرة من الثمرة وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة، وبعد إزالة البذور منها نضعها في إناء عميق ونرش عليها القليل من زيت الطعام، ثم توضع على النار لمدة 15 دقيقة، بعد أن يتم نضج المكعبات نضيف لها كوبًا من اللبن والعسل وزيت جوز الهند، وتطبق على الشعر.

قد يهمك: خلطات علاج الشعر الجاف بمكونات طبيعية

[caption id="attachment_192433" align="aligncenter" width="728"]قرع العسل للشعر قرع العسل للشعر[/caption]

3 - الحصول على فروة رأس صحية فروة الرأس الصحية هي بداية الحصول على شعر صحي، والقرع من أهم المنتجات التي تعطي فروة رأس صحية، وذلك من خلال استخدامه كبلسم.

فقط عليكِ وضع نصف كوب من مهروس القرع، في الخلاط، مع ربع كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل الخام وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، واخلطي جميع المكونات، ثم ضعيها في إناء وقومي بتخزين الخليط في الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أيام، ثم استخدميه كمنظف للشعر العادي واتركيه لبضع دقائق، ثم اغسلي شعرك.

[caption id="attachment_192438" align="aligncenter" width="1080"]قرع العسل للشعر قرع العسل للشعر[/caption]

ويمكن الاستفادة من زيت القرع على الطريق التالية..

- تناول المكملات الغذائية من زيت قرع العسل. - تدليك فروة الرأس والشعر بزيت قرع العسل، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزيت الخروع قبل الاستحمام. - خلط ملعقتين صغيرتين من زيت قرع العسل مع كوب من الماء، واستخداميه كرذاذ للشعر.

 

قد يهمك: لصيف منعش.. طبقي تسريحات شعر الضفائر العصرية بأسلوب النجمات